الأخبار

ولاية الخرطوم تتجاوز حصتها في التقديم الإلكتروني للحج وسط إقبال كبير للراغبين في أداء الفريضة..و المدير العام لأمانة حج الولاية يناشد

الخرطوم _ عزة برس

المدير العام لأمانة الحج والعمرة ولاية الخرطوم الاستاذ علي الحدقنو يحث من يفوز بالقرعة بالاسراع لتسديد رسوم الحج ببنك الخرطوم

أعلن المدير العام لامانة الحج والعمرة ولاية الخرطوم الاستاذ علي ابراهيم الحدقنو عن تجاوز عدد المتقدمين لحج هذا العام 1443 للحصة المقررة لولاية الخرطوم و البالغة 3072 حاجا وحاجة .
وقال الاستاذ علي لبرنامج صباح الخير بتلفزيون السودان أن نسبة المتقدمين للحج بالولاية عبر الموقع الإلكتروني منذ نهار الثلاثاء وحتى الساعة الثامنة من صباح اليوم الخميس وصلت إلى 5102 متقدما تسبقهم أشواق اهل السودان المعروفة في أداء فريضة الحج وزيارة المدينة المنورة.
وأضاف :” أن ولاية الخرطوم أكملت الاستعدادات لإجراء القرعة الإلكترونية يوم السبت، وأهلت مراكز التقديم الثلاثة لاستكمال إجراءات الحج بدعم كبير جدا من والي الخرطوم الاستاذ أحمد عثمان حمزة.
وأوضح الحدقنو أن حصة ولاية الخرطوم لحج 1443 تبلغ نسبتها 21٪ من الحصة القومية.
معلنا عن مغادرة أول 10 أفواج من حجاج ولاية الخرطوم إلى الأراضي المقدسة عبر ميناء عثمان دقنة لسواكن في 14 ذو القعدة.
وأكد أن اجراء القرعة الإلكترونية لاختيار حجاج هذا العام من ولاية الخرطوم في الموسم السابع جاء للتدليل على مبدأ الشفافية وتوزيع الفرص بعدالة للراغبين في أداء الفريضة.
وكشف عن وجود ١٠ مراكز بولاية الخرطوم تتبع للقمسيون الطبي لإجراء فحص اللياقة الطبية والتطعيم بلقاح كورونا من ضمنها مراكز للتأمين الصحي موزعة في كل محليات ولاية الخرطوم .
وناشد حجاج ولاية الخرطوم الذين يقع عليهم الاختيار في القرعة الإلكترونية يوم السبت بالإسراع في تسديد الرسوم ببنك الخرطوم وفروعه لضمان فرصتهم، موضحا أن التأخير الزمني أدى لتسارع الخطوات في إكمال المطلوبات والاشتراطات التي طلبتها المملكة العربية السعودية.

المصدر :اللجنة الإعلامية لحج 1443 بولاية الخرطوم

مواضيع ذات صلة

مجلس السيادة يوضح بشأن ما يتم تداوله حول مراجعة الجنسية السودانية لعدد من القبائل في غرب السودان

عزة برس

إنتشار مكثف لشرطة المناقل ومساعي لفتح السجل المدني

عزة برس

تشكيل وزاري جديد ومشاورات لاختيار رئيس وزراء مدني توكل له مسؤولية اختيار الوزراء

عزة برس

وزير الخارجية يتسلم اوراق اعتماد سفير اوكرانيا لدى السودان

عزة برس

حصر شامل لمعلمي الثانوي بولاية الخرطوم

عزة برس

الخارجية الامريكية تحذر المليشيا من الهجوم على الفاشر

عزة برس

اترك تعليق