الأخبار

والي الخرطوم يدشن القرعة الإلكترونية لاختيار حجاج هذا العام صباح السبت بفضائية الخرطوم

*الخرطوم _ عزة برس

يدشن والي الخرطوم الاستاذ أحمد عثمان حمزة عند الساعة التاسعة صباح يوم السبت القادم في بث مشترك لاذاعة وفضائية الخرطوم، القرعة الإلكترونية لاختيار حجاج الولاية لهذا العام
وبحث اجتماع مشترك بين المدير العام لامانة الحج والعمرة ولاية الخرطوم الاستاذ علي ابراهيم الحدقنو والمدير العام لهيئة إذاعة وتلفزيون ولاية الخرطوم د. يوسف الناير بفضائية الخرطوم الترتيبات الفنية والبرامجية لإعلان القرعة الالكترونية.
وقال الاستاذ علي بأن تدشين القرعة الإلكترونية للموسم السابع برعاية وتشريف والي ولاية الخرطوم يؤكد على تحقيق مبدأ الشفافية وعدالة توزيع الفرص بين مواطني الولاية الراغبين في الحج.
وأشار إلى أن تنفيذ القرعة الإلكترونية على الهواء مباشرة بفضائية الخرطوم ظل منهجا لولاية الخرطوم منذ العام 1435 باعتباره معيارا إيجابيا، مؤكدا على أن عملية التدقيق للمتقدمين للحج ستكون خلال يوم الجمعة لفحص واستكمال البيانات إلكترونيا بعد تخصيص حصة ولاية الخرطوم بعدد ٣٠٧٢ حاجا موزعين في ٦٤ فوج.
وأشاد علي بكل طاقم إذاعة وفضائية الخرطوم على الجهد الذي يقدمونه خلال موسم الحج لتبصير مواطن ولاية الخرطوم بالإجراءات والوقوف على مراحل استكمالها في المراكز حتى موعد مغادرة الحجاج إلى المشاعر المقدسة.

من جانبه أكد المدير العام لهيئة إذاعة وتلفزيون ولاية الخرطوم د. يوسف الناير عن تخصيص رسالة إعلامية خلال الخارطة البرامجية تشمل الجوانب الإرشادية والفقهية، مجددا إستعداداهم
البرامجي والفني لبث القرعة الإلكترونية لاختيار حجاج هذا العام.

المصدر :اللجنة الإعلامية لحج 1443 بولاية الخرطوم

مواضيع ذات صلة

التنسيقية العامة لأبناء الرزيقات بالداخل والخارج.. بيان حول زيارة لولاية نهار النيل

عزة برس

مباحثات بين اثيوبيا وايغاد حول الازمة السودانية

عزة برس

المجلس الاستشاري لشرق السودان يصدر بيانًا يوضح فيه موقفه الرسمي من أزمة تلفزيون السودان

عزة برس

توغل مليشيات إثيوبية في الفشقةوتزايد التعديات على المزارعين والرعاة

عزة برس

القاهرة تستضيف مؤتمرًا للقوى السياسية السودانية في السابع من يوليو

عزة برس

والي الجزيرة يقف على سير العمليات بالمحور الغربي

عزة برس

اترك تعليق