الأخبار

تجمع نساء نهر النيل الطوعي يدشن مشروع إضاءة البحيرة:

نهر النيل _ عزة برس

دشن تجمع نساء نهر النيل الطوعي امس مشروع اضاءة قرى محلية البحيرة بولاية نهر النيل بالتزامن مع انطلاق امتحانات مرحلة الاساس بالولاية، وقدم التجمع (68) كشاف يعمل بالطاقة الشمسية لعدد من المدارس والداخليات، وميز المعلمات في كل من مدارس (الكاب بنين وبنات، الكبنة بنين وبنات وام سرح بنين وبنات) بالاضاقة الى الداخليات وميز المعلميين، بجانب انارة خلوة القهيد، بالاضافة الى تقديم مواد غذائية.


وقالت الدكتورة فائزة الخليفة رئيسة التجمع إن المشروع اضاءة البحيرة هو التدشين الفعلي للتجمع وهو من اهم المشاريع على طاولة التجمع بالاضافة الى مشروع دعم الاسر المنتجة والذي يستهدف المطلقات والارامل والمعاقات حركيا.
واكدت ان التجمع طوعي ويهدف الى خدمة انسان المنطقة ويهتم بالقضايا الاجتماعية، مشيرة الى ان حرصهم على تدشين المشروع في هذا التوقيت لتزامنه مع انعقاد امتحانات مرحلتي الاساس والثانوي نسبة لحوجة ابنائنا الطلاب للاضاءة للمذاكرة.
وتوجهت دكتورة فائزة بالشكر للفريق اول محمد حمدان دقلو لما قدمه من مساعد وتزليل الصعاب لانجاح المشروع، وثمنت دور الدينمو المحرك للتجمع الدكتورة تيسير مصطفي الفكي في دولة الامارات لماقامت به من مجهود جبار.


من جانبه قال شمس الدين محجوب علي المدير التنفيذي لمحلية البحيرة إن المشروع بادرة طيية خاصة في ظل ظهور العقارب والتي تختفي وتحاري  بالاضاءة، وان كثير من الاطفال راحوا ضحية لدغات العقارب، لافتا الى ان معاناة حقيقة بالمحلية وان هناك مدارس ومراكز صحية غير مضاءة مما يزيد معاناة الاهالي.


وعبر المدير التنفيذي عن سعادته بان تزامن تدشين المشروع مع انطلاقة امتحانات شهادة الاساس والتي انطلقت اليوم السبت بولاية نهر للنيل.
ودعا محجوب المسؤولين بالدولة لدعم وتنمية محلية البحيرة التي تعاني، والتي وصفها بانها تعاني من الظلام، وتردي الطرق، وشكر نائب رئيس مجلس السيادة ووجه اليه رسالة (متعشمين في دعم اكبر).
من جانبهم عبر معلمين وتلاميذ عن سعادتهم بانارة المدارس والداخليات، وانها ستساعدهم في التحصيل الاكاديمي.

مواضيع ذات صلة

إقامة صلاة الجمعة في (18) مسجداً بأمدرمان القديمة والاقباط يشاركون في المسح الميداني للاجسام الغريبة

عزة برس

الجكومى: العلاقات السودانية المصرية ظلت مستهدفة من الداخل والخارج

عزة برس

إعلام الشمالية: ما يتداول حول إقالة الوالي استهداف للولاية وإنسانها

عزة برس

محلية الدبة تبحث عن الخلايا النائمة بأرجاء المحلية

عزة برس

وزارة الثقافة والاعلام تحتسب الشهيد بإذن الله عامر مصباح علي البشير

عزة برس

المليشيا تمنع المزارعين من حصاد محصول القمح والمحاصيل الشتوية فى الجزيرة

عزة برس

اترك تعليق