الأخبار

مساعدات إنسانية لآلاف المتضررين بأحداث غرب دارفور

قالت منسقة الشؤون الإنسانية في السودان، خردياتا لو ندياي، إن الشركاء الإنسانيين يدعمون آلاف الأشخاص المتضررين من الأحداث في كرينك والجنينة بولاية غرب دارفور.
وقالت خردياتا لو ندياي، في بيان حصلت عليه (الديمقراطي)، إن الشركاء سيواصلون تقديم المساعدات الإنسانية لآلاف الأشخاص الذين نزحوا بسبب العنف في أجزاء من ولاية غرب دارفور.
وذكرت المسؤولة الإنسانية جميع أصحاب المصلحة بالتزاماتهم القانونية الدولية لحماية جميع المدنيين والبنية التحتية المدنية بما في ذلك المرافق الصحية والمدارس وأنظمة المياه.
وحثت منسقة الشؤون الإنسانية بمكتب الأمم المتحدة جميع أطراف النزاع على السماح بحرية الحركة الآمنة للأشخاص المتأثرين بحثًا عن الأمان والمساعدات.
وكررت الدعوات السابقة لإجراء تحقيق معمق وشفاف وإعلان نتائجه على الملأ مما يساعد في التعرف على مرتكبي أعمال العنف وتقديمهم إلى العدالة.
وقامت منسقة الشؤون الإنسانية برفقة رؤساء منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) ومفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) والمجلس النرويجي وممثلين لبرنامج الغذاء العالمي وخدمات الإغاثة الكاثوليكية بزيارة موقع تجمع في الجنينة يستضيف بعض الأشخاص الذين نزحوا من كِرِينِك منذ أبريل، والتقوا بمجموعة من البدو خارج مدينة الجنينة حيث تفاعلوا مع النازحين والمتأثرين بالنزاع واستمعوا إلى رواياتهم.
وأفاد البيان أن في كِرينِك ومحيطها حوالي 98,000 شخص نزحوا بسبب النزاع. وقتل ما لا يقل عن 165 شخصًا وأصيب 136 خلال الاشتباكات ، بحسب السلطات المحلية ، لكن مصادر أخر قدرت عدد الضحاي بأكثر من 200 قتيل.
وتواصل وكالات الأمم المتحدة والشركاء في المجال الإنساني تزويد الآلاف من النازحين حديثًا وغيرهم من المتأثرين في كِرِينِك وأماكن أخرى في ولاية غرب دارفور بالمساعدات الإنسانية، بما في ذلك الغذاء والإمدادات غير الغذائية وإتاحة الوصول إلى المياه والخدمات الصحية.

مواضيع ذات صلة

الجكومى: العلاقات السودانية المصرية ظلت مستهدفة من الداخل والخارج

عزة برس

إعلام الشمالية: ما يتداول حول إقالة الوالي استهداف للولاية وإنسانها

عزة برس

محلية الدبة تبحث عن الخلايا النائمة بأرجاء المحلية

عزة برس

وزارة الثقافة والاعلام تحتسب الشهيد بإذن الله عامر مصباح علي البشير

عزة برس

المليشيا تمنع المزارعين من حصاد محصول القمح والمحاصيل الشتوية فى الجزيرة

عزة برس

مقتل قائد الجيش الكيني و9 قادة عسكريين في تحطم مروحية شارك الخبر

عزة برس

اترك تعليق