الأخبار

الشيوعي يدعو الحرية والتغيير للاصطفاف بـ«تحالف الأقوياء»

الخرطوم: عزة برس
اعتبر الحزب الشيوعي، أن تحالف قوى الحرية والتغيير، استنفدت أغراضه، ومثلت تجربة لتنظيم معلق دون أن تكون له علاقة بالجماهير التي قادت الثورة.
وطالب عضو اللجنة المركزية للحزب د. صدقي كبلو، ائتلاف التغيير، بالاصطفاف في التحالف الجديد كأحزاب بين حزبه وعبدالواحد نور، والحلو.
وقال كبلو ، إن الاتفاق هو استمرار لخط الحزب في محاولة بناء مركز جديد للثورة، في حين نفى، أن يكون انقلاباً على الحرية والتغيير ومجموعة الهبوط الناعم.
مع ذلك، أوضح أن الحزب الشيوعي يرى ضرورة تكوين تحالف جديد مرتبط أكثر بالجماهير والقواعد، عكس تحالف الحرية والتغيير الذي استنفد أغراضه.
وأضاف: “لا بد من حدوث تحالف جديد مرتبط أكثر بالجماهير، والتي تتخذ من لجان المقاومة والمنظمات المطلبية الأخرى شكلاً تنظيمياً”.
وذكر كبلو، أن التحالف الجديد مفتوح لكل من يوافق على برامجه، وإحداث التغيير الذي كانت تدعو له ثورة ديسمبر، وطلب في نفس الوقت من الحرية والتغيير، كتنظيم أن تتواضع وتأتي كأحزاب وفق اتفاق سياسي واضح ومفصل تجنباً لتكرار تجربة تقسيم الكيانات السياسية لمجموعات مثل الجبهة الثورية وقوى الإجماع الوطني.
في سياق متصل، انتقد كبلو وفق الانتباهة، قيام جهاز المخابرات العامة باعتقال قيادات الحزب على خلفية زيارة دولة جنوب السودان.

مواضيع ذات صلة

مجلس السيادة يوضح بشأن ما يتم تداوله حول مراجعة الجنسية السودانية لعدد من القبائل في غرب السودان

عزة برس

إنتشار مكثف لشرطة المناقل ومساعي لفتح السجل المدني

عزة برس

تشكيل وزاري جديد ومشاورات لاختيار رئيس وزراء مدني توكل له مسؤولية اختيار الوزراء

عزة برس

وزير الخارجية يتسلم اوراق اعتماد سفير اوكرانيا لدى السودان

عزة برس

حصر شامل لمعلمي الثانوي بولاية الخرطوم

عزة برس

الخارجية الامريكية تحذر المليشيا من الهجوم على الفاشر

عزة برس

اترك تعليق