الأخبار

زيارة مهمة للسفير السعودي لمصنع تبوك للأدوية بالخرطوم بحري

بحري _ عزة برس

وقف السفير السعودي بالخرطوم علي بن حسن جعفر على الجهود التي يقوم بها مصنع تبوك للادوية في السودان والمساعي التي تبذلها ادارته للتغلب على التحديات .
وعبر السفير السعودي عن سعادته لما يقوم به المصنع من توفير الأدوية للسوق المحلي وقال ان مصدر فخره وسعادته بزيادة نسبة تغطية تبوك للادوية من 10% الي 50% مما يعتب رانجاز كبير مؤكدا ان الشركة لديها مشروعات طموحة لتنفيذ خططتها الطموحة رغم التحديات التي تواجهها والتي قال انها مقدور عليها والتصدي لمواجهتها .
واكد السفير السعودي ان شركة تبوك واحدة من الاستثمارات السعودية في السودان والتي تعمل على زيادة التنمية في المجال الدوائي من خلال الاليات المستخدمة في التصنيع الدوائي وقال إن المفرح تركيز الشركة على انتاج العديد من الادوية ذات الحوجة الأساسية من الأمراض المزمنة وان توجهات الشركة هو تامين هذه الادوية من أجل الحياة مشيراً الي طموحات الشركة للتوسع وزيادة دورها في المجال الدوائي انطلاقاً من الرغبة الحقيقية لتحقيق الأمن الدوائي في السودان .
واضاف بن جعفر ان النجاحات التي حققتها استثمارات تبوك بالسودان تعتبر دافع قوي لبقية الاستثمارات السعودية للتوسع في المجال الاستثماري وتحقيق النجاحات المطلوبة .
من جهته قال المدير العام لشركة تبوك بالسودان الدكتور محمد صبري إن المصنع تشرف بزيارة السفير السعودي للوقوف على التجهيزات وخطط التوسع في المصنع الذي بأ في العام 2010م والتطورات التي شهدها المصنع الذي ساهم في تحسين الأمن الدوائي بالسودان خصوصاً في مجالالأمراض المزمنة وامراض السكري والهضم والقلب والعصبيةمؤكدا ان السفير السعودي وعد ببذل الجهود للتغلب على التحديات التي تواجه المصنع .
وأكد ان المصنع يغطي نسبة 11% من حوجة السودان في مجال الأدوية عامة وأكثر من 50% من ادوية الامراض المزمنة المتخصص فيها والتي لاتنتجها شركة اخري في السودان .
وقالت دكتورة بلقيس محمد عبد الباسط مديرة مصنع تبوك للأدوية إن المصنع يخطط لزيادة السعة الإنتاجية من انتاج الكبسولات والمشروبات الدوائية التي ينتجها والتي ستتم مضاعفتها من ثلاث الي خمس مرات من خلال زيادة الإنتاج بجانب خطة توسيعية في مجال تخزين الأدوية التي يقوم بانتاجها .
واكدت بلقيس ان المصنع يقوم بانتاج ادوية حصرية وانه حريص على توفير حتي لا يعاني السوق السوداني من عدم توفرها مؤكدة ان المصنع يبذل جهودا كبيرة لتوفيرها دون ان يحدث انقطاع مشيرة الي تحديات توفر العملة الصعبة لكنها قالت ان المصنع يجد الدعومات من الشركة الأم في السعودية لتوفير النقد الأجنبي لاستيراد المواد الخام للتصنيع

مواضيع ذات صلة

وصول (١٣٦٤) طناً من المساعدات الإنسانية الي ولايتى غرب ووسط دارفور

عزة برس

كباشي: إطمأنيت بأن فرسان المنطقة العسكرية الشرقية على أهبة الإستعداد لتحرير مدني وكل مناطق وقرى الجزيرة

عزة برس

«مقاومة مدني» ترفض تأسيس «الدعم السريع» سلطة مدنية بالجزيرة

عزة برس

الكباشي ومناوي يصلا القضارف

عزة برس

اللجنة العليا للطوارئ وإدارة الازمة بولاية الخرطوم تقر عددا من الموجهات للمرحلة القادمة

عزة برس

وزارة الداخلية تكشف …عن دخول اكثر من ٤ الف  اجنبي في العام الماضي  عبر مطار بورتسودان

عزة برس

اترك تعليق