الأخبار

والي الخرطوم يقرع الجرس بمعهد النور معلنا إنطلاق إمتحانات الأساس بالولاية

الخرطوم _ عزة برس

قرع والي ولاية الخرطوم أحمد عثمان حمزة الجرس بمعهد النور لتعليم المكفوفين بمحلية بحري إيذاناً بانطلاق إمتحانات شهادة مرحلة الأساس للعام الدراسى المنصرم بجميع محليات الولاية.
وشهدت وكيل وزارة التربية والتعليم العام الأستاذة عوضية علي النجومي
مراسم قرع الجرس والدكتور قريب الله محمد أحمد مدير عام التعليم بولاية الخرطوم وإدارتي التعليم الأساس والإعلام التربوي بوزارة التربية والتعليم بالولاية وعابدين سلمان مجذوب المدير التنفيذي لمحلية بحري والأستاذة بدرية محمد عثمان مدير الشؤون التعليمية بمحلية بحري ومديري شرطة ولاية الخرطوم ومحلية بحري.
وخلال مخاطبته من داخل مركز معهد النور وعبر بث مباشر بفضائية الخرطوم أبدى والى الخرطوم سعادته بزيارته لمعهد النور لبدء إمتحانات شهادة مرحلة الأساس الأخيرة بعد تعديل السلم التعليمي ، وحيا شريحة المكفوفين ومطالبا برعايتهم ووعد بزيادة عدد معاهد المكفوفين لتعليم هذه الشريحة لأن لهم رمزية خاصة، ولذلك قررت حكومة الولاية قرع الجرس بمعهد النور، وقد طاف الوالى على بعض حجرات الامتحان وزار مطبعة معهد النور المهداة من من خريجي المعهد. وقال الوالي إنه بحمد الله تعالى فقد شهد العام الدراسي الحالي استقرارا واضحا وهو يمضى الى نهاياته رغم الظروف والتداعيات الأخيرة، مشيدا بالمعلمين الذين تشرف على أحوالهم المهنية والاجتماعية وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم بصورة مرضية وطيبة بقيادة ممدير عام التعليم بالولاية الذي ظل يبث فيهم الحماس الإخلاص.
وأشاد الوالى بتضافر الجهود الرسمية والمجتمعية عبر شركاء العملية التعليمية الذين أسهموا بصورة فاعلة في إستقرار العام الدراسي.
وأثنى الوالى على شرطة ولاية الخرطوم التي وضعت خطة تأمينية محكمة لتصل بالامتحانات إلى بر الأمان في جميع مراحلها من تأمين للمخازن والمراكز والتلاميذ.
فيما رحب الدكتور قريب الله محمد أحمد مدير عام التعليم بولاية الخرطوم بتشريف والي ولاية الخرطوم ووفده وقيادات وزارة التربية والتعليم الاتحادية لبداية إنطلاق الامتحانات.
وأشار إلى وقفة والي ولاية الخرطوم المشرفة مع التعليم على وجه العموم، وبخصوص إجراءات كل مراحل إمتحانات الصف الثامن أساس وتصديق ميزانية إضافية لمجابهة الزيادات التي طرأت في الفترة الأخيرة.
وأوضح أن الامتحانات تعد آخر نسخة من إمتحانات شهادة مرحلة الأساس ويجلس لها عدد (٢٣٧) ألف تلميذا وتلميذة داخل ولاية الخرطوم وخارج السودان موزعين على عدد (١٢٢١) مركزا بالولاية و(١٦) مركزا خارج البلاد.
وفى محلية أم بده شهد مستور أحمد عبدالماجد المدير التنفيذي محلية أمبدة بحضور الاستاذ عبدالسلام شيخ صبر علي مدير تعليم الاساس، مدير التعليم الخاص، اللواء شرطة مدثرحسب الرسول مدير شرطة أمبدة وقيادات الاجهزة الامنية والتعليمية، شهدوا قرع الجرس بمدرسة الحميراء النموذجية بنات ايذانا ببداية امتحانات شهادة الاساس للصف الثامن.
وأمتدح المدير التنفيذي جهود الادارة التعليمية في تهيئة البيئة المدرسية والترتيب الجيد في التنسيق مع الشرطة لتأمين مراكز الامتحانات والكنترول مطالبا الممتحنين ضرورة الهدوء والتركيز وعدم الرهبة في الاجابة من اجل تحقيق نتائج باهرة ومشرفة للمحلية وأسرهم وطمأن أسر التلاميذ أن أبناءهم في أيد أمينة، مؤكدا إهتمام المحلية بتهيئة المراكز والكنترول بتوفير المعينات اللازمة .
مدير التعليم بالمحلية ثمن دعم المحلية للتعليم في مختلف المحاور ودعم مراكز الامتحانات والكنترول لتهيئة بيئة صالحة للمعلمين مشيرا ان عدد التلاميذ الجالسين للامتحان بلغ (46693) تلميذ وتلميذة موزعين علي(232) مراكزا مبينا الالتزام بالاشتراطات الصحية حفاظا علي صحة وسلامة الممتحنين.

وبدأت إمتحانات شهادة الأساس بولاية الخرطوم فى الثامنة من صباح اليوم الأحد الثاني والعشرون من شهر مايو بالورقة الأولى مادة اللغة الانجليزية،وكانت وزارة التربية والتعليم في ولاية الخرطوم قد أعلنت رسمياً جدول الامتحانات الذى يبدأ بيوم الأحد 22 مايو وينتهى فى 30 من مايو الجارى وتبدأ جلسات جميع الامتحانات في تمام الساعة الثامنة صباحاً.
ويسدل الستار بنهاية الامتحانات على مرحلة الاساس من السلم التعليمى السابق والعودة مجددا إلى السلم التعليمى القديم بنظام 3/3/6 بمراحله الثلاث الإبتدائي والمتوسط والثانوى.

مواضيع ذات صلة

إنضمام الحركة الشعبية بقيادة “عقار” إلى مجموعة الميثاق

عزة برس

حركة حماس تعزى السودان في ضحايا السيول

عزة برس

المالية توافق بدفع مرتبات العاملين بشركة السكر

عزة برس

هيئة الطرق توجه بمضاعفة الجهود لتجفيف مياه الامطار

عزة برس

البوشي: تأخر وحدة قوى الثورة يترك المجال خصباً للإنقلابيين

عزة برس

التوافق الوطني تعلن الانتهاء من معايير إختيار رئيس الوزراء

عزة برس

اترك تعليق