الأخبار

تدشين مبادرة محمد بن راشد لتوزيع سلال لنحو “12 الف اسرة بسبعة ولايات

الخرطوم _ عزة برس

دشنت مبادرة محمد بن راشد بالتعاون مع شبكة بنوك الطعام الاقليمية ومنظمة زاد السودان، اليوم السبت، وبمشاركة واسعة من الفنانين والدراميين ونجوم المجتمع، توزيع “22” ألف سلة للمتعففين بسبع ولايات بالبلاد وهي “الخرطوم، النيل الابيض، البحر الاحمر، شمال دارفور، كسلا، شمال كردفان والنيل الأزرق”.
وأوضح الأمين العام لمنظمة زاد السودان، فخر الدين عبد الواحد، خلال كلمته في التدشين، ان هذه هى المرحلة الأولى من ثلاثة مراحل، حيث يكون عدد السلال بنهاية المراحل الثلاثة نحو “40” ألف سلة، وأكد فخر الدين رعاية المنظمة بالكامل للمكفوفين والمعاقين ودور الأيتام.
وكانت المنظمة قد اختارت الممثلة بلقيس عوض، ضيف شرف اللقاء، حيث شارك نخبة من الفنانين والدراميين في حفل الافتتاح، ابرزهم الأمين العام لصندوق رعاية المبدعين، عبد القادر الكتيابي، والفنانين، نجم الدين الفاضل، سيف الجامعة، منار صديق، كما حضر دراميين ابرزهم، محمد المهدي اافادني، صالحين والدعيتر. ومن الاعلاميين حصرت المذيعة تسنيم رابح.
وأكد المتحدثين من الفنانين والدراميين، وقوفهم مع الأعمال الخيرية التي تقوم بها منظمة زاد السودان، ممدحين الدور الكبير الذي تقوم به مبادرة محمد بن راشد والجهود التي تقوم بها منظمة زاد السودان في العنابة بالمحتاجين والمتعففين.
وقال الأمين العام لمنظمة زاد السودان، فخر الدين عبد الواحد، ان بالعالم 800 مليون جائع يوميا، و”9″ مليون يموتون سنويا بسبب الجوع، مشيرا الئ اهمية مبادرة محمد بن راشد والتي تجمع مليار وجبة للمحتاجين في خمسين دولة بالعالم.

مواضيع ذات صلة

أصحاب العمل يستقبل وفد المستثمرين السعوديين ويؤكد التعاون المشترك

عزة برس

‏رئيس مجلس نظارات البجا : على الأحزاب الاستعداد للانتخابات ونرفض وجود أي حزب أو تنظيم في تشكيل الحكومة الجديدة

عزة برس

في إجتماع دعا له والي الخرطوم .. تفاهمات لحل أزمة إزالة منازل مخطط الجوهرة

عزة برس

حركة تمازج ” : جهات تسعى لإقصائنا ..و ندرس خيارات سياسية “

عزة برس

سفير خادم الحرمين الشريفين يستقبل عدد من الطلاب المقبولين ضمن برنامج المنح المجانية بالجامعات السعودية

عزة برس

طالت الموتى..إرتفاع كبير في جرائم تزوير الأراضي بالخرطوم.. والوالي يتوعد

عزة برس

اترك تعليق