الأخبار

صحة الخرطوم تحذر من إستلام أجهزة طبية من المانحين والداعمين إلا بوجود مهندس مختص

الخرطوم :عزة برس
كشف د.محمود القائم مدير عام وزارة الصحة ولايه الخرطوم عن ضرورة تفعيل وتشغيل ادارة الاصول التابعة للإدارة العامة للشئون المالية والإدارية بوزارة الصحة ولاية الخرطوم للاستفادة من كافة المعلومات الموجودة في البرنامج وربطها بالمتواجد حاليا.
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الجودة الذي أقيم اليوم بقاعة مكتب المدير العام بحضور مدير إدارة التطوير الإداري والجودة وعدد من مدراء الإدارات العامة حيث
عرضت الباشمهندس سوسن سوركتي محمد مخرجات مشروع ايلولة وحوكمة عمليات الهندسة الطبية حيث أشارت في البدء الي اجازة قسم الهندسة الطبية بادارة التنمية والمشروعات بوزارة الصحة ولاية الخرطوم والذي يشمل قسم عمليات شراء أصول الأجهزة الطبية ومتابعة عقودات عمليات الصيانة عملية شراء الاجهزة،وقسم التلجين والذي أشارت الي ضرورة تفعيله في المستشفيات بصورة كبيرة.
في وقت حذرت إدارة الأجهزة الطبية بالوزارة من عدم استلام الأجهزة الطبية من المانحين والداعمين الافي وجود المهندس المختص وأرجعت ذلك الي عدم استفادة الوزارة في كثير من الأحيان من تلك المنح خاصة في ظل عدم وجود مستندات رسمية لجهة الوزارة من الجهه المانحة الداعمة حيث أشارت الي ان تلك الأجهزة قد تعمل علي تعطيل العمل وتبديد كثير من الوقت والمال .
وطالب مدير عام وزارة الصحة ولايه الخرطوم إدارة الأجهزة الطبية بالوزارة بعمل ضوابط وسياسات للأجهزة الطبية عند الشراء والاستلام لزيادة الضبط والتجويد.
واستعجلت مديرة إدارة التطوير الإداري والجودة د.هالة الدمياطي الإدارات التي لم تسلم مشروعات التحسين لعرضها علي الخبير لتدقيقها.


مواضيع ذات صلة

الخارجية تشرح للسفراء الغربيين مهام الحكومة المقبلة

عزة برس

اعتقال أكثر من 200 مهاجر سوداني في المغرب

عزة برس

الجيش: لن نسمح بدخول أي متسلل من إثيوبيا

عزة برس

سفير خادم الحرمين الشريفين يستقبل رئيس بعثة يونتامس

عزة برس

التوافق الوطني..قدمنا استفسارات لرئيس مجلس السيادة..وخطاب الآلية صحيح..

عزة برس

حملة مشتركة لضبط ورقابة العربات الحكومية أثناء عطلة العيد

عزة برس

اترك تعليق