الأخبار

طبيب المعزول: ضغط البشير في مرحلة الخطورة

الخرطوم: عزة برس
نقل أطباء مشرفون على حالة الرئيس المعزول عمر البشير، للمحكمة تقريراً عن حالته المرضية وأسباب تواجده بالمستشفى.
ورأت التقارير التي كشف عنها قاضي المحكمة زهير بابكر، المتهم فيها المعزول وآخرون في قضية قتل المتظاهرين، أمس، وصول الحالة الصحية للمعزول، إلى مرحلة الخطورة، وذلك لعدم استقرار ضغط دمه الشرياني وتورم ساقيه، وظهور تغيرات في لون جلده وارتفاع في وظائف الكلى.
وأفصح زهير، خلال الجلسة أيضاً، عن تقرير طبي ورده من الاختصاصي بمستشفى علياء الفاتح البشير، وتقرير آخر صادر من استشاري الباطنية والصدر المتابعين للحالة الصحية للمعزول، معاناته من تذبذب وعدم استقرار في ضغط الدم الشرياني تارة بالهبوط وتارة أخرى بالارتفاع حتى وصل مرحلة الخطورة.
وذكرت التقارير، أن البشير ما زال تحت الرعاية الطبية المستمرة والعلاج، يحتاج إلى رعاية وعلاج دائم، بجانب أنه لا يستطيع التواجد خارج المستشفى ساعتين.
في ذات الوقت، اعترض ممثل النيابة على التقرير الطبي لحالة البشير، وطلب عرضه على القمسيون الطبي باعتبارها الجهة التي تحدد مثل هذه الحالات الصحية وفق القانون.
كما التمس أن تفصل محاكمة البشير، عن بقية المتهمين لحين شفائه وذلك إعمالاً لنص المادة 152 من القانون.
كما اعترض ممثل الاتهام وفق للانتباهة، عن الحق الخاص، على المستند لعدم الاقتناع بما ورد فيه، وضرورة عرض البشير، على القمسيون الطبي.

مواضيع ذات صلة

سفير السودان بمصر يكشف عن حوسبة 21 خدمة

عزة برس

خلال الافطار الذي أقامته ولاية الخرطوم العطا: تأريخنا يؤكد حتمية إنتصارنا.. مفضل: نعمل مع ولاية الخرطوم لتطبيع الحياة المدنية

عزة برس

جنوب السودان يستقبل المقرى الشيخ الزين محمد أحمد

عزة برس

المليشيا تهاجم الهواوير مرة أخرى بأمبدة

عزة برس

*خلال مخاطبته تخريج دفعة من مقاتلي حركة تحرير السودان تحت قيادة القوات المسلحة بالقضارف كباشي يدلي بإفادات مهمة

عزة برس

عشية الاحتفال بذكرى بدر الكبرى.. إحتشاد المقاومة الشعبية بولاية الخرطوم بمئات الآلاف ووالي الخرطوم يقول: الجيش شغال كتامي ويحقق الانتصارات تباعاً

عزة برس

1 تعليق

ابو٥لج التمرجى 2022-05-19 at 10:19 ص

يارب ياقادر ياسميع الدعاء تصل حالمثل حال رئيس أسرائيل الذى ظل فى الأنعاش 10سنة لايموت لايتعافه..ويجعله أية لمن خلفة يارب العالمين يضوق الذى ضاقوه المظلومين فى كامل عهده..يارب أجعل مرضة يعم رفقاه وأتباعة اللهم عليك ببرهان وحميدتى والكباشى وكل المجلس السيادى ومن عاونهم من الحركات والأرادلة والأحزاب..اللهم آميم اللهم آمين اللهم آمين

رد

اترك تعليق