الأخبار

الدقير: حبل سلطة الانقلاب أوهن من بيت العنكبوت

اكد القيادي بقوى الحرية والتغيير رئيس حزب المؤتمر السوداني عمر الدقير، بأنه مهما بدأ حبل السرة الاستبدادي تعيش عليه سلطة الانقلاب طويلا، فهو أمام إرادة قوى الثورة قصير مثل حبل الكذب وواهٍ مثل بيت العنكبوت.
وفيما يلي تورد “عزة برس” فيما دونه الدقير على صفحته بالفيسبوك:

خلال الأيام الماضية منع جهاز المخابرات بعض منظمات المجتمع المدني من إقامة ورشات عمل وندوات في صالات فنادق، دون إبداء أية أسباب .. ومع استمرار اعتقال العشرات، تعسفياً، في سجون سلطة الانقلاب – بسبب انخراطهم في فعاليات المقاومة السلمية خلال الأشهر الماضية – أفاد بيانٌ، صدر بالأمس عن مجموعة “محامو الطوارئ” الحقوقية، أن الأجهزة الأمنية ما زالت تواصل عمليات الاعتقال التعسفي للثوار، حيث اعتقلت ٢٢ بحي الديم و ٣ في أعقاب وقفة احتجاجية بمحلية أمبدة و ٨ بمدينة ود مدني بالإضافة لاستمرار الملاحقات والمداهمات بمناطق متفرقة بالخرطوم.

ومع أن هذه الانتهاكات تستند على أمر الطوارئ الصادر، أواخر ديسمبر الماضي، والذي منح جهاز المخابرات صلاحيات الاعتقال والتفتيش ومنع أي تجمع – دون تفويض قضائي – مع وجود حصانة تمنع المساءلة على خلفية ممارسة هذه الصلاحيات، فإنها تستند – قبل ذلك – على طبيعة سلطة الانقلاب المولودة من رَحَمٍ استبدادية، ولا تستطيع الحياة دون حبل سُرّةٍ يربطها بالاستبداد تفكيراً وممارسة

مواضيع ذات صلة

وزير الخارجية يتسلم اوراق اعتماد سفير اوكرانيا لدى السودان

عزة برس

حصر شامل لمعلمي الثانوي بولاية الخرطوم

عزة برس

الخارجية الامريكية تحذر المليشيا من الهجوم على الفاشر

عزة برس

الفيلم السوداني وداعا جوليا يفتتح مهرجان مالمو للسينما في السويد

عزة برس

الشيوعي يدعو الى تنظيم وقفات احتجاجية تطالب بوقف الحرب وإيقاف الاعتقالات وتشكيل أوسع تحالف جماهيري

عزة برس

ولاية سودانية تُعلن إكتمال إجراءات التقديم للحج

عزة برس

اترك تعليق