الأخبار

مجموعة الميثاق: الولايات المتحدة ستطور موقفها تجاه السودان

وصف القيادي في مجموعة الميثاق الوطني جعفر محمد الحسن اجتماعهم مع الوفد الأمريكي اليوم الثلاثاء بقاعة الصداقة بالممتاز جدًا، وكشف جعفر عن تفاصيل الاجتماع مع الوفد، حيث أفاد بأن الاجتماع سادته الشفافية والوضوح.
جعفر: ناقشنا قضية شرق السودان بشكل شفاف
وتابع: “لمست رغبة الوفد الامريكي الجادة في أن يجلس السودانيين مع بعض لإدارة الاختلافات وتسوية الأزمة الراهنة والكارثة السياسية التي تحدث في البلاد، وقوى الحرية والتغيير التوافق الوطني وضحت رؤيتها وقالت بأنها مع الحوار الجامع لكل القوى السياسية في البلاد ما عدا المؤتمر الوطني، والأفراد والشخصيات الذين صدرت بحقهم مذكرات توقيف من المحاكم الدولية والداخلية”.

وقال جعفر بأنهم ناقشوا بشكل شفاف قضية شرق السودان، وفشل الحرية والتغيير وحكومة حمدوك في معالجة ملف الشرق والانتهاكات التي حدثت في الحقبة الماضية، وظهور أجسام مناهضة لسلام جوبا في الشرق، وقطع جعفر الحسن بأن الولايات المتحدة الأمريكية ستطور موقفها تجاه السودان بعد أن استمعت لموقف التوافق الوطني اليوم.
وكانت الحرية والتغيير -التوافق الوطني قد ناقشت مع الوفد الأمريكي الوضع السياسي الراهن، واستمع الوفد لرؤيتها لحل هذه الازمة، وكيفية تحقيق التوافق بين شركاء العملية السياسية ومصير اتفاق سلام جوبا وما تم تنفيذه وما تبقى، لاسيما بند الترتيبات الأمنية.

مواضيع ذات صلة

القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح.. بيان عسكري عاجل

عزة برس

رجل أعمال سعودى يلتقى بسفير السودان في القاهرة ويبدى رغبته العمل مع رجال أعمال ومؤسسات سودانية

عزة برس

تمشيط لمناطق واسعة بمحلية شندي والمناطق الحدودية

عزة برس

إقامة صلاة الجمعة في (18) مسجداً بأمدرمان القديمة والاقباط يشاركون في المسح الميداني للاجسام الغريبة

عزة برس

الجكومى: العلاقات السودانية المصرية ظلت مستهدفة من الداخل والخارج

عزة برس

إعلام الشمالية: ما يتداول حول إقالة الوالي استهداف للولاية وإنسانها

عزة برس

اترك تعليق