رياضة

في ختام تصفيات جنوب آسيا للناشئين والشباب لكرة الطاولة “المهندي” يهدي رئيس المالديف درعا تذكارية وقميص 2022

المالديف – ATTU
أسدل الستار أمس على منافسات تصفيات منطقة جنوب آسيا للناشئين والشباب لكرة الطاولة تحت 15 و19 سنة ، والتي استضافتها جزر المالديف خلال الفترة من 9-12 مايو الجاري بمشاركة منتخبات الهند وباكستان ونيبال وبنجلاديش وسريلانكا والمالديف .
وقام خليل بن أحمد المهندي رئيس الاتحاد القطري والعربي والآسيوي بتتويج الفائزين على صالة وزارة الشباب والرياضة ، في العاصمة مالي وسط أجواء مميزة وحضور جماهيري كبير .
وسيشارك المتأهلين من التصفيات في نهائيات كأس آسيا بلاوس خلال شهر سبتمبر من العام الجاري 2022 .
وشهدت المنافسات تفوق كبير للاعبي الهند في كل الفئات كما حصد فريق تحت 19 سنة ، بوابة العبور لكأس آسيا حيث تنص اللوائح على تأهل فريقين من هذه الفئة فقط ويضم كل فريق 4 لاعبين ، مع العلم بأن المشاركة في نهائيات فئة تحت 15 سنة مفتوحة للجميع .
وتعد هذه الزيارة الرسمية الأولى للمهندي كرئيس للاتحاد الآسيوي للعبة ، بعد توليه المنصب رسميا العام الماضي بالتزكية خلال اجتماع الجمعية العمومية في الدوحة.
وحضر رئيس جمهورية المالديف إبراهيم محمد صالح فاعليات اليوم الختامي ، إلى جانب وزير الشباب والرياضة وتنمية المجتمع في البلاد أحمد مخلوف ، ورئيس اتحاد الكومنولث فيفيك كوهلي وعدد كبير من الوزراء وكبار المسئولين في المالديف .
وأهدى المهندي درعا تذكارية لفخامة رئيس المالديف وحرمه ، بالإضافة لقميص هدية يحمل شعار مونديال قطر2022 والذي يعد أول بطولة كأس عالم لكرة القدم يقام في الشرق الأوسط .
وأشاد المهندي بالجهود الكبيرة لإستضافة التصفيات الآسيوية بالمالديف، وخروجها بأفضل صورة من الناحية التنظيمية .
وألقى المهندي كلمة خلال حفل الختام ، عبر فيها عن سعادته الكبيرة بنجاح التصفيات ، ووجه التهنئة لجميع الفائزين والمتأهلين للنهائيات الآسيوية .
ووعد المهندي بتقديم كل الدعم من أجل المساهمة في انتشار اللعبة بشكل قوي في كل البلدات الآسيوية .. مؤكدا ان الاتحاد الآسيوي الجديد يمد يد العون لكل الدول من أجل التطوير ، والعمل على اكتشاف المواهب وصقلها حتى لا تقتصر المنافسة على دول بعينها .


مواضيع ذات صلة

تلقي عروضاً مغرية من الرديف وأندية الممتاز إبراهومة بين خياري الرحيل والبقاء

عزة برس

ترتيب الدوري السوداني.. الهلال يكتسح الخرطوم.. والمريخ يواصل مطاردته

عزة برس

بمشاركة النجوم الدوليين.. المواصفات تنظم ليلة رياضية رمضانية

عزة برس

لجنة الانضباط توقف “حسن برقو عن مزوالة” اي نشاط رياضي لمدة خمسة سنوات

عزة برس

تعرف على أسباب ابتعاد التازي عن الرئاسة الفخرية للمريخ السوداني

عزة برس

بطولة “هربال” للشطرنج تقترب من خواتيمها

عزة برس

اترك تعليق