رياضة

في ختام تصفيات جنوب آسيا للناشئين والشباب لكرة الطاولة “المهندي” يهدي رئيس المالديف درعا تذكارية وقميص 2022

المالديف – ATTU
أسدل الستار أمس على منافسات تصفيات منطقة جنوب آسيا للناشئين والشباب لكرة الطاولة تحت 15 و19 سنة ، والتي استضافتها جزر المالديف خلال الفترة من 9-12 مايو الجاري بمشاركة منتخبات الهند وباكستان ونيبال وبنجلاديش وسريلانكا والمالديف .
وقام خليل بن أحمد المهندي رئيس الاتحاد القطري والعربي والآسيوي بتتويج الفائزين على صالة وزارة الشباب والرياضة ، في العاصمة مالي وسط أجواء مميزة وحضور جماهيري كبير .
وسيشارك المتأهلين من التصفيات في نهائيات كأس آسيا بلاوس خلال شهر سبتمبر من العام الجاري 2022 .
وشهدت المنافسات تفوق كبير للاعبي الهند في كل الفئات كما حصد فريق تحت 19 سنة ، بوابة العبور لكأس آسيا حيث تنص اللوائح على تأهل فريقين من هذه الفئة فقط ويضم كل فريق 4 لاعبين ، مع العلم بأن المشاركة في نهائيات فئة تحت 15 سنة مفتوحة للجميع .
وتعد هذه الزيارة الرسمية الأولى للمهندي كرئيس للاتحاد الآسيوي للعبة ، بعد توليه المنصب رسميا العام الماضي بالتزكية خلال اجتماع الجمعية العمومية في الدوحة.
وحضر رئيس جمهورية المالديف إبراهيم محمد صالح فاعليات اليوم الختامي ، إلى جانب وزير الشباب والرياضة وتنمية المجتمع في البلاد أحمد مخلوف ، ورئيس اتحاد الكومنولث فيفيك كوهلي وعدد كبير من الوزراء وكبار المسئولين في المالديف .
وأهدى المهندي درعا تذكارية لفخامة رئيس المالديف وحرمه ، بالإضافة لقميص هدية يحمل شعار مونديال قطر2022 والذي يعد أول بطولة كأس عالم لكرة القدم يقام في الشرق الأوسط .
وأشاد المهندي بالجهود الكبيرة لإستضافة التصفيات الآسيوية بالمالديف، وخروجها بأفضل صورة من الناحية التنظيمية .
وألقى المهندي كلمة خلال حفل الختام ، عبر فيها عن سعادته الكبيرة بنجاح التصفيات ، ووجه التهنئة لجميع الفائزين والمتأهلين للنهائيات الآسيوية .
ووعد المهندي بتقديم كل الدعم من أجل المساهمة في انتشار اللعبة بشكل قوي في كل البلدات الآسيوية .. مؤكدا ان الاتحاد الآسيوي الجديد يمد يد العون لكل الدول من أجل التطوير ، والعمل على اكتشاف المواهب وصقلها حتى لا تقتصر المنافسة على دول بعينها .

مواضيع ذات صلة

جنوب السودان تعلن موعد ومكان مباراة السودان

عزة برس

نادي الأمل عطبرة يمنح البرهان الرئاسة الفخرية ويؤمن على قرار الانسحاب من عضوية الاتحاد العام

عزة برس

حكم سودانى ضمن طاقم تحكيم مباراة الترجي وصن داونز بتونس

عزة برس

وفد الهلال السوداني يلبي دعوة الأهلي على الإفطار

عزة برس

يدشنها “محمد النصري”.. إفتتاح أكاديمية حسن ابشنب لكرة القدم

عزة برس

مواصلة لدورة شهداء الكرامة بمروي.. انطلاق دورة الشهيد رضا عبدالماجد

عزة برس

اترك تعليق