الأخبار

الاتحاد الأوروبي يحذر من تأخير اتفاق الأطراف السودانية

الخرطوم : عزة برس
جدد الاتحاد الأوروبي دعمه للعملية السياسية التي تعنل الآلية الثلاثية للأمم المتحدة و الاتحاد الأفريقي على تيسيرها بين الأطراف السودانية.
و رحب الاتحاد في بيان للمتحدث الرسمي للشؤون الخارجية و السياسة الأمنية ؛ نبيلة مصرالي “الجمعة” بالتقدم المحرز في العملية حتى الآن معرباً في الوقت ذاته عن القلق  إزاء الافتقار الواضح للإرادة السياسية لدى بعض أصحاب المصلحة للمشاركة بشكل كامل و بناء في عملية التيسير.
و أضاف “و نحث جميع أصحاب المصلحة على المشاركة في الحوار بهدف المضي قدما نحو التسوية السياسية”.
و شدد البيان وفقا لباج نيوز، على أن الوقت هو جوهر المسألة محذراً من أن المزيد من التأخير في الاتفاق على إطار انتقالي شامل بقيادة مدنية يمكن أن يقبله السودانيون والمجتمع الدولي لن يؤدي إلا إلى تفاقم تدهور الاقتصاد.
و تابع ” مما يزيد من التحديات الهائلة التي يواجهها الناس بالفعل”.
و أوضح أن إعادة إنشاء إطار ديمقراطي يديره انتقال ذي مصداقية بقيادة مدنية يمكن أن يسمح باستئناف الدعم المالي الدولي للحكومة السودانية ، بما في ذلك الإعفاء من الديون.
و أضاف “لتحقيق هذه النتيجة ، يجب تهيئة بيئة مواتية على وجه السرعة ، هذا يتطلب إرادة سياسية حقيقية”.
و رحب الاتحاد بالإفراج عن عدد من المعتقلين السياسيين في الأسابيع القليلة الماضية مطالباً بتنفيذ تدابير بناء الثقة الأخرى الموعودة ، بما في ذلك رفع حالة الطوارئ والإفراج عن المعتقلين السياسيين المتبقين.
و تابع “يعتمد نجاح العملية التي ييسرها الآلية الثلاثية على الاحترام الكامل لحرية التعبير والتجمع السلمي وتكوين الجمعيات”.
كما جدد دعمه الثابت لتطلعات الشعب السوداني إلى الحرية والسلام والعدالة  متعهداً بمواصلة المساعدة الإنسانية وغيرها من أشكال المساعدة المباشرة للشعب السوداني خلال هذا الوقت العصيب

مواضيع ذات صلة

لقاء تفاكر ي لقيادات العمل الصحفي والاعلامي بدار عنقرة

عزة برس

موعد عيد الأضحى المبارك 2024 ووقفة عرفات فلكيا

عزة برس

تنفيذ عمليات نوعية ناجحة بمحور سنار

عزة برس

تمديد حالة الطوارئ لثلاثة أشهر بغرب كردفان وقرار آخر بشأن الكراهية والعنصرية والتفرقة بين المكونات الاجتماعية

عزة برس

في لقائه بالجزيرة مباشر جراهام يضع الحقائق أمام الشعب

عزة برس

“البرهان ” يقدم واجب العزاء لأسرة الشهيد المقدم ركن وحيد هاشم صلاح الدين

عزة برس

اترك تعليق