الأخبار

السودان يدعو (الإيقاد) لمجابهة الجفاف في الاقليم جراء نقص الغذاء

نيروبي: عزة برس
جدد الأمين العام للهيئة الحكومية للتنمية (إيقاد) ورقني قبيهو، قلقه من أن المنظمة لازالت تواجه تحدياً تجاه كارثة الجفاف التي تلوح في الأفق.
واكد اثناء مخاطبته المؤتمر الوزاري لدول إيقاد لمجابهة الكوارث والجفاف المقام بالعاصمة الكينية نيروبي امس، وجود عجز في التمويل يعادل 75% الذي يتطلب 4.7 مليار دولار من أصل 6.3 مليار دولار .
وناشد الدول الأعضاء والشركاء بجانب المؤسسات الدولية والمانحين بضرورة توجيه وتوحيد الجهود الرامية لتعبئة الموارد اللازمة لمنع حدوث الأزمة الإنسانية في الإقليم وتنفيذ الإستراتيجية الإقليمية لإدارة مخاطر الكوارث للأعوام 2020-2030 .
كما أشار قبيهو إلى إستراتيجية إيقاد للأمن الغذائي والتي تعمل على بناء القدرات الإقليمية بالإضافة إلى تخزين الإحتياطات الغذائية في أوقات الأزمات .
مع ذلك، اكد ممثل السودان مدير وحدة الإنذار المبكر بمفوضية العون الإنساني ياسر محمد بحسب وكالة (سونا)، على ضرورة مجابهة الجفاف بالإقليم بما فيها السودان الذي يعاني من آثار الجفاف الذي نتج عنه نقص في إنتاج الغذاء في السودان.
وشدد باهمية التوصل إلى إعلان مشترك بموجبه يتم إستقطاب دعومات من الأعضاء لمعالجة الآثار الحالية للجفاف والتخفيف من الآثار في المستقبل.

مواضيع ذات صلة

مصر .. أدوار إيجابية متصلة لحل الأزمة السودانية وإيقاف الحرب

عزة برس

مناوي: «قوات الدعم السريع» تسعى لترسيم دولة جديدة غرب السودان

عزة برس

مجموعة بكاب المجتمعية تطلق مبادرة ( الإسناد والتعمير )

عزة برس

الدعم السريع يختطف 86 من شباب “دار حامد”

عزة برس

قوات الهجانة بالأبيض تدحر المليشيا.. ومواطنو الأبيض يحتفلون بالانتصار

عزة برس

الأزرق يتسلم مهامه والياً لكسلا.. ويؤكد ان أمن الولاية وإسناد المقاومة الشعبية أولوية

عزة برس

اترك تعليق