الإقتصاد

تفاصيل إجتماع بين مدير جهاز المخابرات ومزارعي الشمالية

الخرطوم: عزة برس

التأم اجتماع بين تجمع مزارعي الولاية الشمالية مع مدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول ابراهيم مفضل أنتهى في ساعات متأخرة من مساء أمس الأربعاء، بحضور والي الولاية الشمالية ووزير الاستثمار بالولاية.

وناقش الاجتماع مشكلات الكهرباء والسعر التركيزي القمح بجانب تقديم مصفوفة المطالب ال ٢٧ الخاصة بالولاية الشمالية لرفعها لرئيس مجلس السيادة الفريق عبدالفتاح البرهان.

وأكد الفريق مفضل ان مطالب أهل الولاية الشمالية تستحق الوقوف عندها ومعالجتها معالجة جذرية تعود بالنما والرخاء على انسان الولاية الشمالية خاصة و أهل السودان عامة.

وأمن الفريق أول أحمد ابراهيم مفضل، على ضرورة إيجاد حل عاجل لمشكلة الكهرباء بالحوار والنقاش وصولا لحلول تتناسب مع واقع البلد عموما.

كما أمن على ضرورة تحديد سعر تركيزي يتناسب مع تكاليف الإنتاج المرتفعة لتشجيع المزارعين على الإنتاج في المواسم المقبلة.

وشدد الي الشمالية المكلف الباقر على أحمد، على ضرورة الاهتمام بالولاية الشمالية وأهلها خاصة وأن الولاية الشمالية تعتبر من الولايات الإنتاجية الهامة.

ودعا لضرورة صيانة الطرق وتوفير البني التحتية التي تساعد في رفع الإنتاج بالولاية، مؤكدا أن مطالب المزارعين مطالب عاجلة وعادلة ولا يمكن تجاوزها.

وتم في الاجتماع مناقشة أزمة سماد اليوريا في الموسم المنصرم وما تسببت فيه من خسائر المزارعين بعد الإنتاج المدني للموسم الشتوي، وطالب تجمع مزارعي الولاية الشمالية بفتح تحقيق عاجل في مسألة أزمة سماد اليوريا.

وخلص الاجتماع الي ضرورة العمل على حل اشكالات الولاية الشمالية وأهلها الذين لا يكلفون الدولة فاتورة عالية الثمن أمنيا.

ويعقد اجتماع لجنة تجمع المزارعين بالشمالية اليوم الخميس مع اللجنة التي كونها مجلس السيادة لمعالجة مشكلة الكهرباء بالاشتراك مع الإدارة العامة للكهرباء.

مواضيع ذات صلة

جبريل في بلا قيود:الغرب تجاهل السودان بسبب تسيسه للوضع الإنساني

عزة برس

سعر الدولار في السودان اليوم الجمعة 19 ابريل 2024م اسعار العملات مقابل الجنيه السوداني من السوق السوداء و البنوك

عزة برس

إعفاء وكيل وزارة الثروة الحيوانية د.حسن التوم

عزة برس

سعر الدولار في السودان اليوم الخميس 18 ابريل 2024م اسعار العملات مقابل الجنيه السوداني من السوق السوداء و البنوك

عزة برس

مالية الجزيرة تطالب المحليات والوزارات برفع كشوفات منسوبيها استعداداً لدفع المرتبات

عزة برس

خلال مشاركته في تدشين مبادرة هشام السوباط لإعمار السودان، سفير السودان بالقاهرة يستعرض جانبا من ترتيبات الدولة ولجانها لإعادة الإعمار

عزة برس

اترك تعليق