تقرير

مبادرة محمد بن راشد لإطعام الجوعى تستأنف انطلاقتها مجددا

تقرير: عزة برس

تنطلق بالخرطوم، مطلع الأسبوع المقبل، مبادرة نائب رئيس دولة الامارات حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد لإطعام الفقراء والمساكين، وتأتي المبادرة التي تم اطلاقها في “50” دولة حول العالم تحت مسمى مبادرة المليار وجبة، وذلك عبر توزيع سلال غذائية للاشخاص الاكثر حاجة وتفيد الاحصائيات ان اكثر من 800 مليون شخص يعانون من نقص الغذاء حول العالم.
وتنبع أهمية مبادرة الشيخ محمد بن راشد، من زاوية ازدياد عدد الفقراء والجوعى بالعالم، وحسب تقرير أممي، فإن أكثر من 275 مليون شخص علي شفا حفرة من المجاعة ، ونحو “9” ملايين شخص يموتون سنوياً بسبب الجوع.
وتساهم المبادرة، في القضاء على الجوع في العالم ، باعتباره هدفاً نبيلاً وضعته مبادرة “المليار وجبة” التي تنفذها “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية” وتضعها على رأس أولوياتها، وذلك من خلال استهدافها توفير الدعم الغذائي في 50 دولة حول العالم.
وتهدف المبادرة إلى تخفيف الأثار الناجمة عن الإجراءات الإحترازية التي خلفتها جائحة كورونا، كما أنها تعمل على مساعدة غير القادرين علي إنتاج غذائهم وتحقيق الأمن الغذائي للعديد من المجتمعات، فضلاً عن تحقيق أهداف التنمية المستدامة وأبرزها (القضاء علي الجوع ).
وتشهد الخرطوم، ثالث تدشين للمبادرة، خلال عام ونصف العام، حيث وزعت المبادرة سلال غذائية على الفقراء والمتأثرين بالسيول والفيضانات بعدد من ولايات البلاد.
وتستهدف الحملة الوصول إلى ما لايقل عن خمسة ولايات ولأكبر عدد من المحتاجين والفقراء خاصة الفئات الاجتماعية الأضعف “نازحين، لاجئين، ذوي الاعاقة، مسنين، مشردين وغيرهم”.
وتستأنف مطلع الأسبوع المقبل، مبادرة الشيخ محمد بن راشد عملها بالسودان، بتوزيع سلال غذائية للفقراء والمحتاجين،
ويأتي التدشين بشراكة مع شبكة بنوك الطعام الاقليمية ومنظمة زاد السودان للتنمية، وذلك ضمن مشروع المليار وجبة الذي تطلقه مبادرات الشيخ محمد بن راشد للمحتاجين حول العالم.


مواضيع ذات صلة

قوات الدعم السريع : تضبط كميات كبيرة من المخدرات في طريقها الي الخرطوم

عزة برس

مشروع القرن قطرات الماء على الرمل…   تنفيذ أكبر مشروع مياه في السودان بحفر 10 آبار جوفية عميقة

عزة برس

مؤتمر عنتبي للتعايش السلمي..هل ينجح في حل مشكلة ابيي؟

عزة برس

أوردت الانتباهة: مقتل (كارا) أخطر زعيم عصابة بالخرطوم.. التفاصيل الكاملة..!!

عزة برس

انطلاق صافرة اجتماعات المبادرة الثلاثية وتحذيرات من سياسة الإقصاء

عزة برس

تصريحات مخيفة حول إنتشار المخدرات وسط الشباب

عزة برس

اترك تعليق