تقرير

مبادرة محمد بن راشد لإطعام الجوعى تستأنف انطلاقتها مجددا

تقرير: عزة برس

تنطلق بالخرطوم، مطلع الأسبوع المقبل، مبادرة نائب رئيس دولة الامارات حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد لإطعام الفقراء والمساكين، وتأتي المبادرة التي تم اطلاقها في “50” دولة حول العالم تحت مسمى مبادرة المليار وجبة، وذلك عبر توزيع سلال غذائية للاشخاص الاكثر حاجة وتفيد الاحصائيات ان اكثر من 800 مليون شخص يعانون من نقص الغذاء حول العالم.
وتنبع أهمية مبادرة الشيخ محمد بن راشد، من زاوية ازدياد عدد الفقراء والجوعى بالعالم، وحسب تقرير أممي، فإن أكثر من 275 مليون شخص علي شفا حفرة من المجاعة ، ونحو “9” ملايين شخص يموتون سنوياً بسبب الجوع.
وتساهم المبادرة، في القضاء على الجوع في العالم ، باعتباره هدفاً نبيلاً وضعته مبادرة “المليار وجبة” التي تنفذها “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية” وتضعها على رأس أولوياتها، وذلك من خلال استهدافها توفير الدعم الغذائي في 50 دولة حول العالم.
وتهدف المبادرة إلى تخفيف الأثار الناجمة عن الإجراءات الإحترازية التي خلفتها جائحة كورونا، كما أنها تعمل على مساعدة غير القادرين علي إنتاج غذائهم وتحقيق الأمن الغذائي للعديد من المجتمعات، فضلاً عن تحقيق أهداف التنمية المستدامة وأبرزها (القضاء علي الجوع ).
وتشهد الخرطوم، ثالث تدشين للمبادرة، خلال عام ونصف العام، حيث وزعت المبادرة سلال غذائية على الفقراء والمتأثرين بالسيول والفيضانات بعدد من ولايات البلاد.
وتستهدف الحملة الوصول إلى ما لايقل عن خمسة ولايات ولأكبر عدد من المحتاجين والفقراء خاصة الفئات الاجتماعية الأضعف “نازحين، لاجئين، ذوي الاعاقة، مسنين، مشردين وغيرهم”.
وتستأنف مطلع الأسبوع المقبل، مبادرة الشيخ محمد بن راشد عملها بالسودان، بتوزيع سلال غذائية للفقراء والمحتاجين،
ويأتي التدشين بشراكة مع شبكة بنوك الطعام الاقليمية ومنظمة زاد السودان للتنمية، وذلك ضمن مشروع المليار وجبة الذي تطلقه مبادرات الشيخ محمد بن راشد للمحتاجين حول العالم.

مواضيع ذات صلة

الطيران الحربي الجديد .. قطع “شرائين” مليشيا آل (دقلو)

عزة برس

البرهان يتفقد اللواء ٤٣ أروما، ولقاء خاص مع ترك في معقل النظارة وزيارة خاطفة لأرض القرآن

عزة برس

تقرير خطير.. مليشيا الدعم السريع المتمردة تطلق سراح أخطر قيادات التنظيمات الإرهابية في الإقليم

عزة برس

جهاز المخابرات.. السيف الحاسم في معركة الكرامة

عزة برس

النص الكامل لفحوى شكوى السودان دولة الإمارات لدى الأمم المتحدة

عزة برس

تحقيقات ليبية في تهريب النفط المدعوم إلى قوات الدعم السريع السودانية

عزة برس

اترك تعليق