الأخبار

المعادن توقع (3) اتفاقيات امتياز جديدة للتنقيب عن الذهب

الخرطوم: عزة برس
وقعت وزارة المعادن اليوم (3) اتفاقيات جديدة للتنقيب عن الذهب والمعادن المصاحبة مع شركات وطنية واجنبية للتنقيب عن الذهب والمعادن المصاحبة بالولاية الشمالية .
ووقعت الوزارة اتفاقيات مع شركات “اوبال للتعدين وهي شركة اجنبية لديها العديد من الاستثمارات في تركيا وقطر ودبي الى جانب شركة جاينا هاينا الصينية وشركة كريبر السودانية” .
ووقع وزير المعادن محمد بشيرعبدالله اليوم ممثلا لحكومة السودان اتفاقا مع شركة اوبال حازت بموجبه الشركة على مربع امتياز للتعدين عن الذهب والمعادن المصاحبة بالولاية الشمالية ووقع اتفاقا آخر مع شركة “جاينا هاينا ” الصينة واتفاقا ثالثا مع شركة كريبر السودانية حازت بموجبه ايضا على مربع امتياز للتنقيب عن الذهب بالولاية الشمالية.

وأعلن الوزير ان الاتفاقيات الجديدة تاتي من أجل تعزيز الاستفادة من المعدن النفيس بالبلاد.
وقال خلال مخاطبته مراسم التوقيع إنهم على موعد مع بداية مرحلة جديدة تشمر فيها سواعد البناء بهذا القطاع المهم، معتبرا أن توقيع الاتفاقيات مع شركات أجنبية ووطنية من شأنه أن يسهم في الاستمرار بطريق النجاح وترقية قطاع المعادن والذي يعول عليه كثيراً في النهوض بالاقتصاد السوداني.
من جهته أكد المدير العام للهيئة العامة للابحاث الجيولوجية المكلف جيولوجي مستشار عثمان حسن ان قطاع المعادن يسير بخطى ثابتة في زيادة الإنتاج والدخول في العديد من المشروعات التي تسهم في دفع عجلة الاقتصاد السوداني الى الامام .
من جهتهم اكد ممثلو الشركات الموقعة انهم على استعداد وجاهزية تامة للاستثمار في قطاع المعادن في السودان، لافتين الى اسهام الوزارة في تذليل كافة العقبات التي واجهتهم وصولا الى مرحلة توقيع الاتفاقيات اليوم، مشيرين الى إن التوقيع الذي جرى اليوم خطوة لبداية العمل وصولاً لأفضل النتائج.

مواضيع ذات صلة

الحكومة تدشن برنامج إستعادة الخدمات بولاية الخرطوم والفريق إبراهيم جابر قاد وفدا رفيعا زار المواقع ميدانياً

عزة برس

جابر يطمئن على الموقف الأمني والعملياتي بالمنطقة الشرقية وجاهزيتها لتنفيذ المرحله المقبلة من العمليات العسكرية

عزة برس

مستشار العدل والمساواة في رسالة للقيادة التشادية: إذا واصلتم في دعم الجنجويد ستدفعون الثمن غاليا

عزة برس

“مناوي” يُخاطب القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلحة بمدينة شندي

عزة برس

احتدام الجدل في ورشة ضبط الوجود الأجنبي والهوية السودانية بين وزارتي الداخلية والخارجية

عزة برس

سفارة جمهورية السودان بالقاهرة المستشارية الثقافية تستعرض المدارس المعتمدة لامتحان الشهادة السودانية 2023م

عزة برس

اترك تعليق