الأخبار

العدل: تراجع كبير لافكار الارهابيين

الخرطوم: عزة برس
أكد وزير العدل المكلف مولانا محمد سعيد ان حكومة السودان أولت إهتماماً كبيراً لمكافحة الإرهاب لما يمثله من تهديد للسلم والأمن الدوليين لإيمانها بصيرورة عالم يسوده الأمن والسلم، ويحقق الإزدهار والتنمية لكافة الشعوب، ولموقفه الثابت الداعى الى نبذ العنف والتطرف بكافة اشكاله ومظاهره أيّاً كان مصدره بموجب عضويتها فى المنظمات الدولية والإقليمية .
وأبان في خطابه امام المؤتمر الدولى رفيع المستوى حول حقوق الإنسان ومكافحة الإرهاب الذى نظمه مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب فى الفترة من 10-11 مايو بمدينة مالقا بإسبانيا ان السودان يمر بفترة انتقالية تحكمها وثيقة دستورية صدرت فى العام 2019 تعديل 2020 حوت منظومة متكاملة لحقوق الإنسان وحرياته الأساسية لا يجوز تقييدها إلا وفقاً لإجراءات يحددها القانون.
ولفت الى ان حكومة السودان قد سنت علي المستوى الوطنى العديد من التشريعات والقوانين الوطنية لمكافحة الإرهاب ومنع تمويله ، كما انضمت للعديد من الإتفاقيات الدولية والإقليمية لمكافحة الإرهاب.
و قال إن المؤتمر ينعقد لبحث موضوع غايةً فى الأهمية بالنسبة لبلدنا، فى ظل تنامى حالات التطرف العنيف فى أوضاع إقتصادية بالغة التعقيد زادت من حدتها آثار جائحة كرونا .
مبينا ان السودان أنتهج العديد من الممارسات الجيدة لمكافحة الإرهاب والتطرف من خلال أسلوب الحوار الفكرى مع الإرهابيين، والذى أدى الى تراجع الكثير منهم عن افكارهم وإعادة دمجهم فى المجتمع، وأصبحوا من الفاعلين فى مكافحة الإرهاب.


مواضيع ذات صلة

والي الخرطوم يخاطب القوات المشتركة التي نفذت الحملة الأمنية بالخرطوم ويشيد بجهدها

عزة برس

عاجل..إعتقال القيادية بالحزب الشيوعي آمال الزين

عزة برس

سفير خادم الحرمين الشريفين يلتقي عضو مجلس السيادة أبو القاسم برطم

عزة برس

حقيقة المحاولة الإنقلابية وعودة حمدوك

عزة برس

الدرامي (فضيل) يقتحم المواصفات

عزة برس

والي الخرطوم يقرع الجرس بمعهد النور معلنا إنطلاق إمتحانات الأساس بالولاية

عزة برس

اترك تعليق