الأخبار

على خلفية اغتيال شيرين أبو عاقلة.. تصريح صحفي من حزب البعث العربي الإشتراكي

الخرطوم – عزة برس:

ارتكب العدو الصهيوني جريمة جديدة تضاف إلى سجله الحافل بالجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب، التي شكلت الأساس الذي نهض عليه الكيان العنصري التوسعي الغاصب، ورسخت وجوده غير الشرعي، على أرض فلسطين العربية خلال ما يقارب سبعة عقود من الزمان.
فقد فجعت الأوساط الإعلامية والسياسية، مثلما فجع أحرار العالم والقوى المحبة للسلام في كل العالم، صباح اليوم الأربعاء 11 مايو 2022، باغتيال الإعلامية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، مراسل قناة الجزيرة، أثناء عملها في تغطية إحدى جرائم العدو الصهيوني في جنين.
فقد ظلت الشهيدة أبو عاقلة توثق وتنقل صمود شعب فلسطين ونبض المقاومة في الداخل الفلسطيني، وتفضح جرائم الاحتلال العنصرى، عبر عملها كمراسلة للعديد من المنابر الإعلامية كان آخرها قناة الجزيرة.
وقد حققت من خلال ذلك مكانا مرموقا، بسبب ما اتسمت به تقاريرها من مصداقية ومهنية عالية، وبطولة فى سبيل الحقيقة.
حزب البعث العربى الاشتراكي إذ يدين بأشد العبارات هذه الجريمة النكراء، التي ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني، وهي تردي الشهيدة برصاصة مباشرة في الرأس، ندعو كافة قوى التحرر على نطاق العالم وتنظيماتها السياسية والحقوقية والمهنية لإدانة هذه الجريمة المزدوجة. بحق حرية الإعلام، وبحق الشعب الفلسطيني ورموزه المقاومة للاحتلال، وعدم التسامح مع القتلة ومجرمي الحرب.
إن استشهاد شيرين أبو عاقلة، في وقت يتهيأ فيه الاحتلال الغاصب للاستيلاء على مزيد من أراضي الضفة الغربية عبر تهجير أهاليها، بما في ذلك البدو تهجيرا قسريا، هو محاولة مفضوحة للتستر علي جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، ما يحتم اتساع دائرة التضامن والمساندة للشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة، وهو يواجه العسف والقمع والاضطهاد الصهيوني. الذى يؤكد بالاستمرار فى التهجير ومحاولة اخفاء جرائمه باسكات الإعلام، بأنه لن يخرج من جلده العدواني التوسعي العنصري، والذي يضع حبل المشنقة على أعناق دعاة التطبيع عربيا وأفريقيا، ومن يستقوون به في السودان لفرض دكتاتوية الأمر الواقع.
المجد والخلود للإعلامية الشهيدة شيرين أبو عاقلة ولكافة شهداء فلسطين.
والنصر حليف المقاومة والجماهير المناضلة.

عادل خلف الله
الناطق الرسمى لحزب البعث العربى الاشتراكي
11 مايو 2022

مواضيع ذات صلة

سفارة جمهورية السودان بالقاهرة المستشارية الثقافية تستعرض المدارس المعتمدة لامتحان الشهادة السودانية 2023م

عزة برس

مبادرة الاشقاء باسوان تضع خطتها للمرحلة المقبلة

عزة برس

وزير الزراعة بالخرطوم يكشف أسباب توقف بعض المشاريع الزراعية الحكومية

عزة برس

الفريق جابر : الحرب مخطط أكبر ممن خططوا له وتدخلات خارجية و احزاب تسببت في الحرب

عزة برس

الميرغني في نهر النيل في أول زيارة بعد الحرب

عزة برس

الفريق جابر : القوات المسلحة لن تكون طرفا في اتفاق مع السياسين وهي الجيش الوحيد ولن تقبل رديف

عزة برس

اترك تعليق