الأخبار

على خلفية اغتيال شيرين أبو عاقلة.. تصريح صحفي من حزب البعث العربي الإشتراكي

الخرطوم – عزة برس:

ارتكب العدو الصهيوني جريمة جديدة تضاف إلى سجله الحافل بالجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب، التي شكلت الأساس الذي نهض عليه الكيان العنصري التوسعي الغاصب، ورسخت وجوده غير الشرعي، على أرض فلسطين العربية خلال ما يقارب سبعة عقود من الزمان.
فقد فجعت الأوساط الإعلامية والسياسية، مثلما فجع أحرار العالم والقوى المحبة للسلام في كل العالم، صباح اليوم الأربعاء 11 مايو 2022، باغتيال الإعلامية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، مراسل قناة الجزيرة، أثناء عملها في تغطية إحدى جرائم العدو الصهيوني في جنين.
فقد ظلت الشهيدة أبو عاقلة توثق وتنقل صمود شعب فلسطين ونبض المقاومة في الداخل الفلسطيني، وتفضح جرائم الاحتلال العنصرى، عبر عملها كمراسلة للعديد من المنابر الإعلامية كان آخرها قناة الجزيرة.
وقد حققت من خلال ذلك مكانا مرموقا، بسبب ما اتسمت به تقاريرها من مصداقية ومهنية عالية، وبطولة فى سبيل الحقيقة.
حزب البعث العربى الاشتراكي إذ يدين بأشد العبارات هذه الجريمة النكراء، التي ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني، وهي تردي الشهيدة برصاصة مباشرة في الرأس، ندعو كافة قوى التحرر على نطاق العالم وتنظيماتها السياسية والحقوقية والمهنية لإدانة هذه الجريمة المزدوجة. بحق حرية الإعلام، وبحق الشعب الفلسطيني ورموزه المقاومة للاحتلال، وعدم التسامح مع القتلة ومجرمي الحرب.
إن استشهاد شيرين أبو عاقلة، في وقت يتهيأ فيه الاحتلال الغاصب للاستيلاء على مزيد من أراضي الضفة الغربية عبر تهجير أهاليها، بما في ذلك البدو تهجيرا قسريا، هو محاولة مفضوحة للتستر علي جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، ما يحتم اتساع دائرة التضامن والمساندة للشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة، وهو يواجه العسف والقمع والاضطهاد الصهيوني. الذى يؤكد بالاستمرار فى التهجير ومحاولة اخفاء جرائمه باسكات الإعلام، بأنه لن يخرج من جلده العدواني التوسعي العنصري، والذي يضع حبل المشنقة على أعناق دعاة التطبيع عربيا وأفريقيا، ومن يستقوون به في السودان لفرض دكتاتوية الأمر الواقع.
المجد والخلود للإعلامية الشهيدة شيرين أبو عاقلة ولكافة شهداء فلسطين.
والنصر حليف المقاومة والجماهير المناضلة.

عادل خلف الله
الناطق الرسمى لحزب البعث العربى الاشتراكي
11 مايو 2022


مواضيع ذات صلة

الجبهة الثالثة تمازج..تعميم صحفي بشأن القبض على مجموعات إجرامية بشرق النيل

عزة برس

محامو الطوائ: نقل 9 ثائرين إلى سجن دبك

عزة برس

إجازة رؤية مشتركة بين الامة القومي والحرية والتغيير

عزة برس

البعث: موقف الشيوعي “مرض طفولة يساري”

عزة برس

زوجة الرئيس المعزول: بعض مجوهراتي فاصلو

عزة برس

إيقاف محطات وقود في قضية البنزين الملوث

عزة برس

اترك تعليق