الأخبار

خيبة امل كبيرة للآلية الثلاثية بشأن تأجيل الاجتماع التحضيري

الخرطوم: عزة برس
تكتنف الجهود الدولية والإقليمية لحل الأزمة السياسية في السودان غموضاً كبيراً، بعد تأجيل اجتماعات تحضيرية كان مقرراً لها اليوم الثلاثاء.
ولم تعط الآلية الدولية والإقليمية، المكونة من بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي ومنظمة التنمية الحكومية “إيغاد”، أي تفسيرات حتى الساعة لعدم عقد الاجتماعات التحضيرية، اليوم الثلاثاء، بين الأطراف المدنية، بعد أن دعت إليها قبل أكثر من أسبوعين كمرحلة من مراحل العملية السياسية التي تتبناها الأطراف الثلاثة للمساعدة في إنهاء الأزمة السياسية.
وبحسب “العربي الجديد”، فإن الوسطاء الدوليين والإقليميين أصيبوا بخيبة أمل كبيرة نتيجة قرار تحالف قوى إعلان الحرية والتغيير بمقاطعة الاجتماعات التحضيرية، نتيجة لما سمّوها ضبابية دعوة الآلية الثلاثية وعدم وضوح الأطراف المشاركة فيها، وعدم تهيئة المناخ لها برفع حالة الطوارئ وإطلاق سراح ما تبقى من معتقلين، ونتيجة ذلك الإحباط، قررت الآلية الثلاثية التأجيل لأن أي اجتماعات ستعقد بعد ذلك ستكون مجرد حوار بين فريق واحد هو الفريق المؤيد للانقلاب العسكري.
وازداد مستقبل فرص الحل السياسي غموضاً، بعد تصريحات جديدة أدلى بها نائب رئيس مجلس السيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي)، اليوم الثلاثاء، حذر فيها من مغبة ما اعتبره حياكة مؤامرات لخدمة الأجندة الحزبية الضيقة، حسب وصفه

مواضيع ذات صلة

وزير الخارجية يتسلم اوراق اعتماد سفير اوكرانيا لدى السودان

عزة برس

حصر شامل لمعلمي الثانوي بولاية الخرطوم

عزة برس

الخارجية الامريكية تحذر المليشيا من الهجوم على الفاشر

عزة برس

الفيلم السوداني وداعا جوليا يفتتح مهرجان مالمو للسينما في السويد

عزة برس

الشيوعي يدعو الى تنظيم وقفات احتجاجية تطالب بوقف الحرب وإيقاف الاعتقالات وتشكيل أوسع تحالف جماهيري

عزة برس

ولاية سودانية تُعلن إكتمال إجراءات التقديم للحج

عزة برس

اترك تعليق