الأخبار

خيبة امل كبيرة للآلية الثلاثية بشأن تأجيل الاجتماع التحضيري

الخرطوم: عزة برس
تكتنف الجهود الدولية والإقليمية لحل الأزمة السياسية في السودان غموضاً كبيراً، بعد تأجيل اجتماعات تحضيرية كان مقرراً لها اليوم الثلاثاء.
ولم تعط الآلية الدولية والإقليمية، المكونة من بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي ومنظمة التنمية الحكومية “إيغاد”، أي تفسيرات حتى الساعة لعدم عقد الاجتماعات التحضيرية، اليوم الثلاثاء، بين الأطراف المدنية، بعد أن دعت إليها قبل أكثر من أسبوعين كمرحلة من مراحل العملية السياسية التي تتبناها الأطراف الثلاثة للمساعدة في إنهاء الأزمة السياسية.
وبحسب “العربي الجديد”، فإن الوسطاء الدوليين والإقليميين أصيبوا بخيبة أمل كبيرة نتيجة قرار تحالف قوى إعلان الحرية والتغيير بمقاطعة الاجتماعات التحضيرية، نتيجة لما سمّوها ضبابية دعوة الآلية الثلاثية وعدم وضوح الأطراف المشاركة فيها، وعدم تهيئة المناخ لها برفع حالة الطوارئ وإطلاق سراح ما تبقى من معتقلين، ونتيجة ذلك الإحباط، قررت الآلية الثلاثية التأجيل لأن أي اجتماعات ستعقد بعد ذلك ستكون مجرد حوار بين فريق واحد هو الفريق المؤيد للانقلاب العسكري.
وازداد مستقبل فرص الحل السياسي غموضاً، بعد تصريحات جديدة أدلى بها نائب رئيس مجلس السيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي)، اليوم الثلاثاء، حذر فيها من مغبة ما اعتبره حياكة مؤامرات لخدمة الأجندة الحزبية الضيقة، حسب وصفه


مواضيع ذات صلة

السفير المصري بالخرطوم يلتقي عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق ركن ابراهيم جابر

عزة برس

رئيس قوى الحراك الوطني يخاطب حشد قبيلة المسلمية

عزة برس

الامة القومي: حالة الطوارئ سيفا مسلطا على الرقاب

عزة برس

مقاومة الخرطوم تدعو إلى رفع حالة التأهب القصوى

عزة برس

تشكيل لجنة لمعالجة المشاكل التي تواجه مكاتب الاستخدام الخارجي

عزة برس

الدقير يطلق نداء للتضامن مع المعتقلين

عزة برس

اترك تعليق