الأخبار

الولايات المتحدة تطالب بتوسيع مشاركة الاطراف السودانية في الحوار

الخرطوم : عزة برس
جددت الولايات المتحدة الأمريكية دعمها لجهود الآلية الثلاثية للأمم المتحدة و الاتحاد الأفريقي و الإيقاد لتسهيل عملية سياسية بين الأطراف السودانية.
و وصفت الولايات المتحدة في بيان للمتحدث باسم وزارة الخارجية ؛ نيد برايس الآلية بالأكثر شمولاً لتحقيق اتفاق تمس الحاجة إليه بشأن إطار انتقالي بقيادة مدنية مؤكدةً مواصلتها تشجيع جميع الأطراف المدنية والعسكرية السودانية على الاستفادة من هذه العملية لتحقيق تقدم ديمقراطي واستقرار وطني.
و أضاف البيان “رحبت مساعدة وزيرة الخارجية للشؤون الأفريقية مولي في ، في مكالمات هاتفية مع قادة مدنيين وعسكريين سودانيين ، بالإفراج عن المعتقلين السياسيين في الأسابيع القليلة الماضية. وفي الوقت نفسه ، ضغطت من أجل التنفيذ الكامل لإجراءات بناء الثقة الموعودة من قبل الجيش السوداني بما في ذلك رفع حالة الطوارئ والإفراج عن المعتقلين السياسيين المتبقين”.
و تابع “وشددت على ضرورة مشاركة جميع أصحاب المصلحة بشكل بناء في العملية الميسرة لليونيتامس والاتحاد الأفريقي والهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيغاد) وإحراز تقدم سريع بشأن إطار عمل حكومة انتقالية مدنية. وشددت على ضرورة قيام الجيش بنقل السلطة إلى حكومة مدنية يتم تشكيلها بموجب هذا الإطار لتمكين استئناف الدعم المالي الدولي والمساعدة الإنمائية”.


مواضيع ذات صلة

السفير المصري بالخرطوم يلتقي عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق ركن ابراهيم جابر

عزة برس

رئيس قوى الحراك الوطني يخاطب حشد قبيلة المسلمية

عزة برس

الامة القومي: حالة الطوارئ سيفا مسلطا على الرقاب

عزة برس

مقاومة الخرطوم تدعو إلى رفع حالة التأهب القصوى

عزة برس

تشكيل لجنة لمعالجة المشاكل التي تواجه مكاتب الاستخدام الخارجي

عزة برس

الدقير يطلق نداء للتضامن مع المعتقلين

عزة برس

اترك تعليق