العالم

التحالف بقيادة السعودية يفرج عن عدد مقدر من المحتجزين الحوثيين

 

وكالات / عزة برس

أفرج التحالف العسكري في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، الجمعة، عن أكثر من 160 محتجز ينتمون إلى الحوثيين.

في هذا السياق، نقلت وكالة الأنباء السعودية عن التحالف إعلانه مغادرة طائرتين تقلان عددا من الأسرى المفرج عنهم، إلى اليمن، وتأكيده العمل على إكمال “ثلاث مراحل لنقل الأسرى جواً إلى صنعاء وعدن” في نفس اليوم.

وفي مقابل عدم صدور أي تعليق من الحوثيين حول الموضوع، نشرت وسائل إعلام سعودية مقطع فيديو يظهر فيه أسرى يرتدون أثوابا بيضاء على متن طائرة تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر.

من جانبه، قال المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر بشير، إن ” اللجنة الدولية سهلت اليوم الجمعة عمليات نقل أكثر من 100 محتجز أُفرج عنهم من قبل التحالف، على متن 3 طائرات تابعة للجنة تقلع من مطار أبها الى عدن”، مضيفا أن “جميعهم يمنيون اُحتجزوا لأسباب تتعلق بالنزاع”.

وأعلن التحالف نهاية الشهر الماضي أنه يعتزم الإفراج عن 163 أسيرا حوثيا دعما للهدنة الحالية في البلد الغارق في الحرب، وذلك تفاعلا مع اقتراح الحوثيين إطلاق سراح 200 سجين من كل طرف.

ويشهد اليمن، الذي يعد أفقر دولة في شبه الجزيرة العربية، حربًا منذ 2014 بين القوات الموالية للحكومة الحوثيين الذين يسيطرون على جزء كبير من شمال البلاد، وخصوصا العاصمة صنعاء. ووفق الأمم المتحدة، تسبب النزاع بمقتل أكثر من 377 ألف شخص بشكل مباشر أو بسبب تداعيات الحرب.

ودخلت هدنة لمدة شهرين حيز التنفيذ في الثاني من نيسان/أبريل الماضي برعاية أممية في اليمن، لتمثل بارقة أمل في مسار البحث عن حل لإنهاء الصراع، بعد حرب منهكة متواصلة منذ أكثر من سبع سنوات بين القوات الحكومية اليمنية المدعومة من تحالف بقيادة السعودية والحوثيين المدعومين من إيران

مواضيع ذات صلة

تلفزيون الصين الرسمي يحذف لقطات من المونديال.. لسبب غريب

عزة برس

بعد إخلاء سبيلها.. بيان نادر للجمارك حول مضبوطات منة شلبي

عزة برس

عودة الطفلة التونسية المهاجرة ليندا

عزة برس

قطر.. الأمن يوقف بثا مباشرا خلال المونديال للمرة الثانية

عزة برس

تكشف حل لغز الأغنام التي تمشي بشكل دائري منذ أسبوعين

عزة برس

مبادرة فرحة شعب بالقيادة تكمل استعدادها لانطلاقة احتفالات خيمة التواصل العالمية باليوم الوطني ال51 وذكرى عيد الاتحاد

عزة برس

اترك تعليق