العالم

بين ٣١ مايو وحتى ٣ يونيو .. ٣١” جمعية الصحفيين العمانية تكمل جاهزيتها لاستضافة المؤتمرالعام للاتحاد الدولي للصحفيين “الكونغرس”

سالم الجهوري :
اجتماعات الكونجرس ستشهد ولاول مرة انتخاب رئاسة الاتحاد الاسيوي للصحفيين

اختيار سلطنة عمان لاستضافة “الكونجرس ٣١ ” يؤكد على مكانتها المرموقة عالميا

عمان: الخرطوم _ عزة برس

أكملت جمعية الصحفيين العمانية استعداداتها لاستضافة المؤتمر العام للاتحاد الدولي للصحفيين ” الكونجرس ٣١” والذي سيعقد بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من ٣١ مايو وحتى ٣ يونيو بمشاركة أكثر من ٣٠٠ مشارك من القيادات الصحفة والإعلامية العالمية يمثلون أكثر من ١٠٠ دولة، ويقام تحت رعاية صاحب السمو السيد اسعد بن طارق ال سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السلطان .

وأكد سالم بن حمد الجهوري نائب رئيس جمعية الصحفيين العمانية بأن كافة ترتيبات استضافة المؤتمر في نسخته( ٣١ )اكتملت وباتت السلطنة مستعده على اكمل صورة لاستقبال ضيوفها من الصحفيين والإعلاميين مشيدا بالتعاون الكبير الذي أبدته مؤسسات الدولة الحكومية والخاصة لانجاح فعاليات المؤتمر .
وقال الجهوري: يشارك في المؤتمر وفود صحافية يمثلون الجمعيات والنقابات والروابط والاتحادات الصحفية من اكثر من ١٠٠ دولة يمثلهم اكثر ٣٠٠ صحفي في مقدمتهم رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين ونوابه وعدد من ممثلي المنظمات الدولية في مقدمتها منظمة الامم المتحدة.
ورحب الجهوري بجميع المشاركين في الكونغرس من كافة بقاع العالم سواء من ممثلي الصحافة والاعلام والنقابات والاتحادات الصحفية وضيوف المؤتمر.
واضاف الجهوري: ان بعض المشاركين في المؤتمر سوف يبدأون بالتوافد الى ارض سلطنة عمان اعتبارا من يوم ٢٥ مايو ويكتمل عقد الوفود فجر اليوم الاول لانعقاد المؤتمر وهو يوم افتتاح المؤتمر ٣١ مايو.

وذكر ان المؤتمر سوف سيشهد انتخابات شاملة لجميع مناصب الاتحاد الدولي للصحافة للمرحلة المقبلة بالاضافة الى سلسلة من النقاشات والحوارات الجوهرية بالاضافة الى مناقشة التقارير الادارية والمالية عن المرحله السابقة والخروج بتوصيات تصب في خدمة ومصالح الصحافة وحريتها المكفولة في نصوص ومواثيق العمل المهني .
وقال نائب رئيس جمعية الصحفيين بأن الاجتماعات ستشهد ولاول مرة في تاريخ الصحافة انتخاب قيادة للاتحاد الاسيوي للصحافة تلبية لمقرح سلطنة عمان الذي قدم قبل ٣ سنوات وبالتحديد في الدورة الماضية .
واوضح الجهوري ان اختيار سلطنة عمان لاستضافة هذا الحدث الاعلامي العالمي يؤكد المكانة المرموقة للسلطنة في ظل قيادتها الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق – حفظه الله ورعاه – ورجالها المخلصين وجدارتها في هذا المجال المهني اسوة بالمجالات العمانية الاخرى التي تشهد قفزات متلاحقة يوما بعد يوم وفق منهجية متوازنه ووفقا للمعايير الدولية المثالية ، ويمثل مفخرة لابناء دول مجلس التعاون والاشقاء العرب من المحيط الى الخليج .
وتعتبر سلطنة عمان ثاني دولة عربية تنظم المؤتمر الدولي للصحفيين بعد تونس الذي نظمته في نسخته الماضية ٢٠١٩ وأول دوله خليجية وشرق اوسطيه تنظم هذا الملتقى الصحفي بهذا الوزن العالمي .

مواضيع ذات صلة

عالم الزلازل الهولندي يثير الجدل عالميا بتوقعات جديدة.. ماذا حدث اليوم؟

عزة برس

بعدما أخطأ في تلاوة القرآن.. قرار رسمي بحق قارئ مصري

عزة برس

الجيش الإسرائيلي يعلق على مقتل 3 من أبناء إسماعيل هنية

عزة برس

خلال صلاة عيد الفطر.. ظهور علني نادر لزعيم طالبان

عزة برس

زعيم كوريا الشمالية: حان الوقت للاستعداد للحرب

عزة برس

سيدة تتفاجأ بزائر غير مرغوب به داخل مطبخها.. طوله 8 أقدام

عزة برس

اترك تعليق