الأخبار

بيان لللمكتب الموحد للأطباء حول المستشفى الأكاديمي..ويدعو لوقفة احتجاجية

الخرطوم _ عزة برس

قال ‏المكتـــب الموحـــد للأطبـاء السودانيين طالعنا خطاباً لمدير إدارة الطب العلاجي بوزارة الصحة ولاية الخرطوم يهدد فيه مدير مستشفى الأكاديمي ويحمله مسئولية تبعات عدم تسليمه المستشفى للجنة المكونة بواسطة مدير عام وزارة الصحة ولاية الخرطوم.
وبحسب بيان صادر عن المكتب فقد ‏تعرض الدكتور عمر الجزار مدير عام المستشفى الأكاديمي إلى مضايقات من قبل القوات الأمنية التابعة لسلطة الانقلاب بعد رفضه التعامل مع اللجنة المكونة لحصر الأصول الثابتة والمتحركة بأقسام المستشفى بغية تسليمها للمدعو مأمون حميدة منسوب النظام البائد والذي ساهم بشكل فعال في تفكيك مستشفى ‏الخرطوم لصالح تمكين مؤسسات صحية يمتلكها منسوبو النظام المباد.

واضاف البيان: كما قام هذا المدعو بتوقيع عقد حصري يجعل مستشفى التميز متاحاً للتدريب فقط لطلاب جامعة العلوم الطبية والتكنلوجيا، جدير بالذكر أنه عندما قام بتوقيع هذا العقد كان هو على رأس العمل في وزارة الصحة ولاية الخرطوم وبالتالي
‏كان هو ممثلاً في طرفي التعاقد (الوزارة والجامعة)، وهذا استغلال للمنصب لتقديم تسهيلات تجعله يخصص العقد للجامعة التي يديرها، ويكون له الحق في تعيين إدارة المستشفى على أن يتحكم في كيفية ونوعية الخدمات التي تقدم للمواطن.

نؤكد هنا أن لا مشكلة لدينا مع طلاب كلية العلوم الطبية
‏والتكنلوجيا، وهم محل احترام، ونحن فقط نتناول قضية تجاوزٍ هم ليس لهم دور فيها ولكننا نرفض عقود الاحتكار الحصري وحرمان بقية الطلاب من المزايا التدريبية للمستشفى (الحكومي).

وقال البيان : إن قيام وزارة الصحة ولاية الخرطوم بهذا الدور نيابة عن سلطة الانقلاب وتنفيذاً لأحكام قضائها غير العادل هو أمر
‏غاية في الخطورة ويدل على أن من وُلُّوا وزارة الصحة ولاية الخرطوم في عهد الانقلاب غير حريصين على استمرار المؤسسات الصحية الحكومية في خدمة المواطنين.
إن عودة المدعو مأمون حميدة لاستغلال فترة الانقلاب والالتفاف على قرارات لجنة إزالة التمكين التي أثبتت عدم شرعية التعاقد الذي أبرمه، ‏يُعَد أمراً في غاية الخطورة وظهور للوجه القبيح للنظام البائد.

وزاد : إننا إذ نتضامن مع الدكتور عمر الجزار الذي يقف بقوة للدفاع عن ممتلكات الشعب، ندعو جميع الأطباء وأبناء الشعب لأن يقفوا وقفة صلدة من أجل وقف هذا العبث، ‏وندعو الكوادر الطبية وجميع الثوار للمشاركة في الوقفة التضامنية مع إدارة مستشفى التميز يوم الأحد القادم الموافق 8 مايو الساعة 11 صباحاً أمام مستشفى التميز (المستشفى الأكاديمي).

‎#الردة_مستحيل ‎#لاتفاوض_لاشراكة_لا
شرعية
‏‎#SudanCoup

2 مايو 2022

» لجنة أطباء السودان المركزية
» نقابة أطباء السودان الشرعية
» لجنة الاستشاريين والاختصاصيين

مواضيع ذات صلة

مركزي (قحت): تصريحات حميدتي تشير لقرب استعادة المسار الديمقراطي

عزة برس

شيخ الامين يعلن عن تاجير طائرة خاصة تقل مريديه وأصدقاءه لنهائي كاس العالم

عزة برس

غانا وكوريا الجنوبية صراع التأهل بكأس العالم 2022

عزة برس

كأس العالم 2022.. مواجهة نارية بين البرتغال وأوروجواى فى المونديال الليلة

عزة برس

مونديال قطر.. البرازيل تواجه سويسرا فى الصراع على التأهل والصدارة

عزة برس

جبريل إبراهيم: لم أفكر يوماً في رفع الدعم عن الدواء

عزة برس

اترك تعليق