الأخبار

الشيوعي يهاجم جماعات إسلامية ..ويدعو حمدوك إلى إلغاء قرار تجميد المناهج

الخرطوم /عزة برس

أعلن الحزب الشيوعي السوداني، رفضه قرار تجميد المنهاج الجديدة، ورضوخ الحكومة لمشيئة الجماعات الإسلامية، وطالب رئيس الوزراء، بالغاء قراره، ومشيرا إلى أن التغيير يؤسس لأجيال تثق بنفسها وقدراتها، بعيداً عن الخوف والخرافة، تؤمن بالحرية والسلام والعدالة والتعددية ترفض العنف والعنصرية.

ودعا الحزب، رئيس الوزراء، عبدالله حمدوك، إلى تجنب القرارات الفردية والمفاجئة وتوخي الحرص على الالتزام بالمؤسسية أساس الدولة المدنية الديموقراطية.

وندد الحزب في بيان طالعته (صوت الهامش) بالحملة الواسعة التي شنتها جماعات إسلامية متشددة على المدير العام للمركز القومي للمناهج والبحث التربوي، عمر القراي، وإعتبرها محاولة لاستدرار العواطف الدينية للآباء بدعاوي باطلة.
وذكر أن التغيير ينقل السودانيين إلى عصر العلم والتكنولوجيا بمفاهيم ومضامين عصرية ليواكب التطورات الهائلة ويصبح هذا الجيل قادراً على الابداع والابتكار واعمال العقل في التحليل والتركيب والاستنباط ولا يخضع للخرافة والدجل.
وكانت الحركة الشعبية قطاع الشمال، إتهمت الحكومة بالتواطوء مع تيارات الإسلام السياسي، وأبانت أن ذلك يُقلِّل من فرص الإستقرار و الوحدة الوطنية.

وإعتبرت أن ما يجري من صراع حول قضية المناهج يؤكِّد صحة موقفها بضرورة إخراج ”السُّلطة الزمنية“ من الدِّين، وتطبيق منهج علمي في الحُكم والتعليم قابل للقياس والتَّصحيح والتطوير، بفصل الدين عن الدولة وإقامة دولة علمانية ديمقراطية تحترم جميع الإثنيات والثقافات والأديان، وإنعكاس ذلك على المناهج التربوية ووسائل الإعلام ومؤسَّسات الدَّولة والفضاء العام.

مواضيع ذات صلة

والي الجزيرة يصدر قراراً بتمديد أمر الطواريء بالولاية

عزة برس

ضبط متهم بحوزته منهوبات من الخرطوم بينها 2 طائرة درون وجهاز بث يخص إحدى القنوات

عزة برس

حول مذكرة التفاهم التي وقعها حمدوك.. “الهندى عزالدين” يغرد

عزة برس

والي البحر الأحمر يبشر العاملين بالولاية بمرتب الشهر الثالث والرابع على التوالي

عزة برس

توقيعات علي دفتر العابرين.. علم الدين عمر يكتب: قميصي الأزرق الكاروهات..صبراً

عزة برس

رئيس مجلس السيادة يلتقي وزير الثقافة والإعلام المكلف

عزة برس