الأخبار

قالت انها ترفض انتهاك السيادة الوطنية..بيان لقوى الحراك الوطني

الخرطوم _ عزة برس

أصدرت اللجنة العليا لقوى الحراك الوطني بياناً اليوم قالت فيه أنها ترفض أي انتهاك للسيادة الوطنية ولن تكون طرفاً في أي حوار يعيد إنتاج الأزمة ويعمق الخلافات والصراعات، ويقود إلى تفتيت الوطن ويضعه في حافة الهاوية، وجددت إلتزامها بالتوافق عبر الحوار السوداني السوداني لحل أزماتنا الوطنية، وفيما يلي نص البيان :

بسم الله الرحمن الرحيم
قوى الحراك الوطني

بيان مهم

– لقد ظللنا نتابع الأحداث السياسية وسرعة تقلباتها خاصة تحركات المبعوث الأممي ومبعوثي الايقاد والاتحاد الأفريقي أو ما بات يعرف بالآلية الثلاثية متناقضة الرؤية والهدف، حيث أن فولكر تجاوز مهمته في الوساطة وتيسير الحوار بين المكونات السياسية السودانية، وعليه فإننا نوضح لجماهير الشعب السوداني الآتي :

أولاً : إن الآلية الثلاثية مهمتها تيسير وتسهيل الحوار بين كافة الأطراف السودانية وليس الوصاية والتدخل في الشأن السوداني.

ثانيا: من الضرورة أن يكون الوسيط محايداً وأن يقف على مسافة واحدة من الأطراف، بينما فولكر يعلن كامل الانحياز لفئة دون الآخرين.

ثالثاً : يجب أن يتوافق المتحاورون على منهجية الحوار وقضاياه دون أي أجندة مسبقة تفرضها عليهم أي جهة.

رابعاً : إننا نرفض رفضاً قاطعاً أي شكل من أشكال التدخل في الشأن الداخلي والسيادة الوطنية، ونؤكد ترحيبنا بالمجتمع الدولي المساند والمساعد لإنفاذ الإرادة الوطنية.

خامساً : فيما يلي ملف شرق السودان نرى ضرورة معالجة هذا الملف بصورة عاجلة، بما يتوافق مع تطلعات أهل شرق السودان، و ذلك منعاً لتدخلات فولكر، ولإغلاق الباب أمام أي تدخل خارجي.

وبناءً على ما سبق فإننا في قوى الحراك الوطني نرفض أي انتهاك للسيادة الوطنية ولن نكون طرفاً في أي حوار يعيد إنتاج الازمة ويعمق الخلافات والصراعات، ويقود إلى تفتيت الوطن ويضعه في حافة الهاوية، كما نجدد إلتزامنا بالتوافق عبر الحوار السوداني السوداني لحل أزماتنا الوطنية.

اللجنة العليا لقوى الحراك الوطني
1 مايو 2022م

مواضيع ذات صلة

*خلال مخاطبته تخريج دفعة من مقاتلي حركة تحرير السودان تحت قيادة القوات المسلحة بالقضارف كباشي يدلي بإفادات مهمة

عزة برس

عشية الاحتفال بذكرى بدر الكبرى.. إحتشاد المقاومة الشعبية بولاية الخرطوم بمئات الآلاف ووالي الخرطوم يقول: الجيش شغال كتامي ويحقق الانتصارات تباعاً

عزة برس

معلومات موثوقة تكشف عن لقاء سري جمع بين الرئيس التشادى وبن زايد في أبو ظبي

عزة برس

الاتحادى الديمقراطي يرفض تعين حكومة من قبل مليشيا الدعم السريع فى الجزيرة

عزة برس

قائد الفرقة الثالثة مشاة يثمن دور الحزب الاتحادي الأصل في صناعة استقلال السودان

عزة برس

حركة “تمبور” تلتقي امارة دار حمر وتؤكد على ضرورة التنسيق مع الإدارات الأهلية

عزة برس

اترك تعليق