الأخبار

قالت انها ترفض انتهاك السيادة الوطنية..بيان لقوى الحراك الوطني

الخرطوم _ عزة برس

أصدرت اللجنة العليا لقوى الحراك الوطني بياناً اليوم قالت فيه أنها ترفض أي انتهاك للسيادة الوطنية ولن تكون طرفاً في أي حوار يعيد إنتاج الأزمة ويعمق الخلافات والصراعات، ويقود إلى تفتيت الوطن ويضعه في حافة الهاوية، وجددت إلتزامها بالتوافق عبر الحوار السوداني السوداني لحل أزماتنا الوطنية، وفيما يلي نص البيان :

بسم الله الرحمن الرحيم
قوى الحراك الوطني

بيان مهم

– لقد ظللنا نتابع الأحداث السياسية وسرعة تقلباتها خاصة تحركات المبعوث الأممي ومبعوثي الايقاد والاتحاد الأفريقي أو ما بات يعرف بالآلية الثلاثية متناقضة الرؤية والهدف، حيث أن فولكر تجاوز مهمته في الوساطة وتيسير الحوار بين المكونات السياسية السودانية، وعليه فإننا نوضح لجماهير الشعب السوداني الآتي :

أولاً : إن الآلية الثلاثية مهمتها تيسير وتسهيل الحوار بين كافة الأطراف السودانية وليس الوصاية والتدخل في الشأن السوداني.

ثانيا: من الضرورة أن يكون الوسيط محايداً وأن يقف على مسافة واحدة من الأطراف، بينما فولكر يعلن كامل الانحياز لفئة دون الآخرين.

ثالثاً : يجب أن يتوافق المتحاورون على منهجية الحوار وقضاياه دون أي أجندة مسبقة تفرضها عليهم أي جهة.

رابعاً : إننا نرفض رفضاً قاطعاً أي شكل من أشكال التدخل في الشأن الداخلي والسيادة الوطنية، ونؤكد ترحيبنا بالمجتمع الدولي المساند والمساعد لإنفاذ الإرادة الوطنية.

خامساً : فيما يلي ملف شرق السودان نرى ضرورة معالجة هذا الملف بصورة عاجلة، بما يتوافق مع تطلعات أهل شرق السودان، و ذلك منعاً لتدخلات فولكر، ولإغلاق الباب أمام أي تدخل خارجي.

وبناءً على ما سبق فإننا في قوى الحراك الوطني نرفض أي انتهاك للسيادة الوطنية ولن نكون طرفاً في أي حوار يعيد إنتاج الازمة ويعمق الخلافات والصراعات، ويقود إلى تفتيت الوطن ويضعه في حافة الهاوية، كما نجدد إلتزامنا بالتوافق عبر الحوار السوداني السوداني لحل أزماتنا الوطنية.

اللجنة العليا لقوى الحراك الوطني
1 مايو 2022م

مواضيع ذات صلة

الاعيسر مغردا: يجب وضع حد للمواجهات الدامية وإزهاق أرواح الشباب!.

عزة برس

السفير السعودي يعلق على تفاعل السودانيين بفوز المنتخب السعودي في منافسات كأس العالم

عزة برس

حميدتي حميدتي يطمئن باريس وبرلين بقرب انتهاء الأزمة الراهنة

عزة برس

لجان المقاومة تحدد مسارات مواكب اليوم

عزة برس

قيادي بالمركز العام يعقب على توقيع الحزب الاتحادي الديموقراطي (المركز العام) على الإعلان السياسي

عزة برس

.تنوير للبرهان لرتبة عميد فما فوق بالقيادة العامة

عزة برس

اترك تعليق