الأخبار

مذكرة لمجلس السيادة والنيابة العامة بشأن أحداث غرب كردفان

تعتزم هيئة محامي دارفور وشركاؤها، تسليم مذكرتان لمجلس السيادة والنائب العام بشأن سحب قوات عسكرية من محلية كرينك بولاية غرب دارفور.
وقالت الهيئة في بيان اليوم، ستقدم الهيئة بمذكرتين احدهما لمجلس السيادة بصفته يمثل باكمله القائد الأعلى لقوت الشعب المسلحة السودانية لأخذ العلم بما حدث من سحب لقوات عسكرية من محلية كرينك بولاية غرب دارفور وطائرة عسكرية حلقت على إثر ذلك تفرقت الجموع المحتشدة بمداخل كرينك ثم عادت ذات الجموع بذهاب الطائرة التي لم تعد ، وتجمعت مرة أخرى وهاجمت محلية كرينك، وعن مدى مسؤولية الفريق اول عبد الفتاح البرهان بصفته القائد العام لقوات الشعب المسلحة”.
كما أعلنت تقديم مذكرة للنائب العام عن ذات المسألة المثارة والطلب منه باعنباره صاحب الولاية الحصرية على الشرعية الإجرائية في الدولة لتشكيل لجنة تحقيق منفصلة للتحقيق في جريمة قتل لثلاثة اشخاص من اسرة واحدة بسوق الجنينة في يوم ٢٨/ ٤ /٢٠٢٢م، وقد تم القبض على المتهم الرئيس بمسرح الجريمة عقب إرتكابها مباشرة، ونقل حيا ، ثم اُشيع بعد ذلك انه قتل. والتحقيق في ملابسات الجريمة المرتكبة، هل هي من شاكلة الجرائم العادية، وهل هنالك من سعى لإنتاج ازمة منها بقتل المتهم الرئيس بإرتكابها ، وهل لهذه الجريمة علاقة باحداث محلية كرينك وملابساتها.

مواضيع ذات صلة

. انتهاء خلافات المجلس الأعلى لنظارات البجا

عزة برس

انتقادات واسعة لقرار وزير العدل بايقاف تسليم اتحاد الغرف التجارية

عزة برس

تقرير اميي: ثلاثة أرباع جنوب السودان بحاجة للمساعدات الإنسانية

عزة برس

420 حالة اشتباه بحمى الضنك بتندلتي

عزة برس

الكتلة الديمقراطية تسمّي امراءة ناطقاً رسمي للتحالف

عزة برس

اوكرانيا تخصص 24.3 مليون دولار كمساعدات لأربع دول بينها السودان

عزة برس

اترك تعليق