الأخبار

الحرية والتغيير: إخفاء قسري لمعتقلي لجان المقاومة ومنع تواصل اسرهم

الخرطوم: عزة برس
دعت قوى الحرية والتغيير جميع القوى السياسية والمدنية الرافضة للانقلاب للتوّحد سويًا من أجلّ إسقاطه وتأسيس دولة مدنية حديثة وديمقراطية بسلطة مدنية كاملة.
وأعلنت في الوقت ذاته عن دعمها لكلّ الجهود القانونية من الهيئات والقطاعات والأجسام القانونية في عملها لإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين تعسفياً.
وشدّدت على أنّ قضية معتقلي لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو ١٩٨٩ واسترداد الأموال العامة، ليست هي القضية الوحيدة التي يقوم عليها موقف قوى الثورة في مواجهة الانقلاب وإسقاطه.
وأكملت” القضية قضية جميع المعتقلين السياسيين تعسفيًا من الأحزاب السياسية والأجسام النقابية والمهنية و لجان المقاومة الرافضة للانقلاب”.
وأشارت وفقا للانتباهة إلى أنّ استهداف أعضاء لجان المقاومة وملاحقتهم من قبل الأجهزة الأمنية والعسكرية ظلّ مستمرًا إلى جانب الاحتجاز غير المشروع والإخفاء القسري واعتقالهم وتوزيعهم على عددٍ من السجون ومنعهم من الاتصال والتواصل مع أسرهم”.

مواضيع ذات صلة

سفير السودان بمصر يكشف عن حوسبة 21 خدمة

عزة برس

خلال الافطار الذي أقامته ولاية الخرطوم العطا: تأريخنا يؤكد حتمية إنتصارنا.. مفضل: نعمل مع ولاية الخرطوم لتطبيع الحياة المدنية

عزة برس

جنوب السودان يستقبل المقرى الشيخ الزين محمد أحمد

عزة برس

المليشيا تهاجم الهواوير مرة أخرى بأمبدة

عزة برس

*خلال مخاطبته تخريج دفعة من مقاتلي حركة تحرير السودان تحت قيادة القوات المسلحة بالقضارف كباشي يدلي بإفادات مهمة

عزة برس

عشية الاحتفال بذكرى بدر الكبرى.. إحتشاد المقاومة الشعبية بولاية الخرطوم بمئات الآلاف ووالي الخرطوم يقول: الجيش شغال كتامي ويحقق الانتصارات تباعاً

عزة برس

اترك تعليق