الأخبار

جلسة مغلقة لمجلس الامن اليوم حول توترات القدس

وكالات: عزة برس
ذكرت مصادر دبلوماسية، أنّ مجلس الأمن الدولي سيعقد اليوم جلسة مغلقة للبحث في تصاعد حدّة التوترات بين إسرائيل والفلسطينيين بالقدس
ووفق وكالة “فرانس برس”، فإن الجلسة المقرر عقدها، بطلب من دولة الإمارات، وفرنسا وإيرلندا والصين والنرويج، وذلك بعدما أدّت موجة جديدة من العنف الأحد إلى إصابة أكثر من 20 شخصاً داخل المسجد الأقصى في القدس وفي محيطه.
ويتحصن العشرات من المصلين داخل المصلى القبلي حيث يهتفون “الله أكبر” من خلف أبواب المصلى المغلقة، فيما ينتشر أفراد الشرطة الإسرائيلية بكثافة في ساحات المسجد حيث يتواجد أيضا مسعفون وصحفيون وحراس بالمسجد.
ومنذ الجمعة الماضي، تشهد ساحات المسجد الأقصى، اشتباكات عنيفة بين الشرطة الإسرائيلية وفلسطينيين، أسفرت عن عشرات الإصابات وحملة إدانات دولية.
وسارعت دول ومؤسسات عربية ودولية للإعراب عن قلقها إزاء التطورات في المسجد الأقصى، داعية الجانبين إلى ضبط النفس ومنع تكرار الاعتداءات.
وعبرت الولايات المتحدة عن قلقها الشديد حيال العنف في القدس، على غرار مواقف دول أخرى سجلتها السعودية ودولة الإمارات ومصر والأردن والجزائر والمغرب والعراق وقطر والبرلمان العربي ومنظمة التعاون الإسلامي، عبر إدانات مختلفة لتلك الانتهاكات الإسرائيلية.
وفي بيان مشترك لكل من ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا، أكدت الدول الأربع أنها تشعر بـ”قلق بالغ إزاء مشاهد الاشتباكات وتصاعد العنف في القدس”.

مواضيع ذات صلة

والي الشمالية يتفقد الارتكازات بالدبة ويمتدح جهود الهيئة الشعبية

عزة برس

لقاء تفاكر ي لقيادات العمل الصحفي والاعلامي بدار عنقرة

عزة برس

موعد عيد الأضحى المبارك 2024 ووقفة عرفات فلكيا

عزة برس

تنفيذ عمليات نوعية ناجحة بمحور سنار

عزة برس

تمديد حالة الطوارئ لثلاثة أشهر بغرب كردفان وقرار آخر بشأن الكراهية والعنصرية والتفرقة بين المكونات الاجتماعية

عزة برس

في لقائه بالجزيرة مباشر جراهام يضع الحقائق أمام الشعب

عزة برس

اترك تعليق