الأخبار

جلسة مغلقة لمجلس الامن اليوم حول توترات القدس

وكالات: عزة برس
ذكرت مصادر دبلوماسية، أنّ مجلس الأمن الدولي سيعقد اليوم جلسة مغلقة للبحث في تصاعد حدّة التوترات بين إسرائيل والفلسطينيين بالقدس
ووفق وكالة “فرانس برس”، فإن الجلسة المقرر عقدها، بطلب من دولة الإمارات، وفرنسا وإيرلندا والصين والنرويج، وذلك بعدما أدّت موجة جديدة من العنف الأحد إلى إصابة أكثر من 20 شخصاً داخل المسجد الأقصى في القدس وفي محيطه.
ويتحصن العشرات من المصلين داخل المصلى القبلي حيث يهتفون “الله أكبر” من خلف أبواب المصلى المغلقة، فيما ينتشر أفراد الشرطة الإسرائيلية بكثافة في ساحات المسجد حيث يتواجد أيضا مسعفون وصحفيون وحراس بالمسجد.
ومنذ الجمعة الماضي، تشهد ساحات المسجد الأقصى، اشتباكات عنيفة بين الشرطة الإسرائيلية وفلسطينيين، أسفرت عن عشرات الإصابات وحملة إدانات دولية.
وسارعت دول ومؤسسات عربية ودولية للإعراب عن قلقها إزاء التطورات في المسجد الأقصى، داعية الجانبين إلى ضبط النفس ومنع تكرار الاعتداءات.
وعبرت الولايات المتحدة عن قلقها الشديد حيال العنف في القدس، على غرار مواقف دول أخرى سجلتها السعودية ودولة الإمارات ومصر والأردن والجزائر والمغرب والعراق وقطر والبرلمان العربي ومنظمة التعاون الإسلامي، عبر إدانات مختلفة لتلك الانتهاكات الإسرائيلية.
وفي بيان مشترك لكل من ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا، أكدت الدول الأربع أنها تشعر بـ”قلق بالغ إزاء مشاهد الاشتباكات وتصاعد العنف في القدس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *