الأخبار

الامم المتحدة تبحث إيجاد حلول للتوترات في “ابيي”

الخرطوم: عزة برس
اكد رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان، قدرة السودان بالتعاون مع دولة الجنوب لإحتواء الأوضاع بمنطقة ابيي، لجهة أن البلدين تجمعهما علاقات جوار قوية.
وقدم البرهان لدى لقائه بالقصر اليوم، المبعوثة الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للقرن الافريقى، هنا تيتية، شرحاً لمجمل التطورات السياسية والإقتصادية بالبلاد
واكد حرص السودان على إقامة علاقات طبيعية مع إثيوبيا تقوم على حسن الجوار وتبادل المصالح.
من جهته أكدت مبعوثة الأمين العام للأمم المتحدة للقرن الافريقي هنا تيتية في تصريح صحفي، إستعدادها ومن خلال موقعها إلى تقديم الدعم اللازم للمساهمة في معالجة الأوضاع في منطقة ابيي بالتشاور مع الاطراف.
وأشارت إلي أنها تبادلت وجهات النظر مع رئيس مجلس السيادة، بشان الأوضاع في منطقة ابيي وآفاق الحل.
وأوضحت ان اللقاءات التى أجرتها مع المسؤولين في الحكومة، تأتي في إطار التشاور بين السودان والأمم المتحدة لإيجاد حلول مقبولة للتوترات في منطقة ابيي، قبل أن تقدم تقريرها للأمم المتحدة بهذا الشأن.
واشارت إلى ان موضوع ابيي من القضايا العالقة بين دولتي السودان وجنوب السودان، يحتاج إلى التحرك لإنهاء التوترات الراهنة وإيجاد حل مستدام ومقبول للاطراف على الأرض.
وأبانت أنها ستعمل من خلال دورها كمبعوثة للأمين العام للقرن الافريقي للتشاور مع الحكومتين في السودان وجنوب السودان والمجموعات في الإقليم، حول كيفية التقدم بعملية الحل للامام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *