حوادث

وفاة وإصابة عشرات السياح في حادث سير بمصر

وكالات / عزة برس

لقي 10 أشخاص مصرعهم، بينهم أربعة فرنسيين وبلجيكي، وأصيب 14 آخرون، إثر تصادم حافلة سياحية وسيارة في محافظة أسوان بجنوب مصر، حسب بيان صادر عن المحافظة، الأربعاء 13 أبريل/نيسان 2022.

بيان المحافظة أفاد بأن الحادث وقع بالكيلو 43 طريق “أسوان- أبو سمبل”، وأسفر عن سقوط 4 ضحايا فرنسيين وبلجيكي و5 مصريين.

ونقل الإعلام المصري عن مدير عام مرفق إسعاف أسوان، قوله إنه فور ورود بلاغ بالحادث جرى الدفع بـ35 سيارة إسعاف، وقامت بنقل المصابين إلى مستشفى أسوان الجامعي، بينما جرى نقل جثث المتوفين إلى مشرحة أسوان العمومية.

فيما تداولت صحف محلية مصرية تصريحات من مصدر بمستشفى أسوان الجامعي، والذي أشار إلى أن الأجانب المصابين من بينهم 8 فرنسيين و6 بلجيكيين، بينما أكد بيان محافظة أسوان أن المصابين حالتهم مستقرة، وتتراوح إصاباتهم بين “كسور وكدمات وجروح سطحية”.

وصلت نسبة الوفيات الناجمة عن حوادث السيارات في مصر إلى نحو 700 حالة وفاة في 72 حادث سير، خلال النصف الأول من عام 2021، بحسب الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وكان بيان صادر عن الجهاز نفسه، في نوفمبر/تشرين الثاني، قد أكد تراجع نسبة حوادث السير عام 2020 لتسجل 56.789 حادثة، مقابل 79.904 حادثة عام 2019.

وتشهد مصر حوادث سير باستمرار، بسبب سوء وضع الطرق و”تهور” السائقين، ما دفع الحكومة خلال السنوات الماضية إلى الاهتمام بشبكة الطرق الوطنية، وإقامة طرق جديدة، وإصلاح تلك المتهالكة، لكن مازالت الحوادث متكررة بشكل يومي.

مواضيع ذات صلة

تحديد موعد النطق بالحكم في قضية وداد بابكر

عزة برس

تفاصيل الاعتداء على شرطية من قبل 9 طويلة

عزة برس

الدفاع المدني بحري يخمد حريق هائل بحلة خوجلي

عزة برس

جهاز المخابرات يعلن فك طلاسم تهديد أمجد فريد وزوجته بالقتل

عزة برس

ضبط دانات وألغام أرضية وهاونات بالبحر الأحمر كانت مُهرّبة للداخل.

عزة برس

مواطنون يتناولون لحوم بقرة مسعورة والصحة تتدخل

عزة برس

اترك تعليق