الأخبار

في أول تصريح بعد خروجه ..د. الجزولي: لن نمنح الجيش شيكا على بياض والمطلوب منه خطوتين فقط

الخرطوم _ عزة برس

قال د.محمد على الجزولي رئيس حزب دولة القانون: أن 25 أكتوبر ليست إنقلابا وإنما هي تصحيح من الجيش لخطيئته في إنقلاب 17 أغسطس 2019 عندما سلم السلطة لقوى سياسية بلا تفويض شعبي. واضاف : قحت 4 طويلة أحزاب إنقلابية لأنها تطلب من الجيش تسليمها السلطة بلا انتخابات والذين ذهبوا للجيش يوم 6 أبريل 2019 لعزل البشير هم الذين اقحموا الجيش في العمل السياسي ولن يخرج بمزاجهم.
وزاد خلال إفطار أقامه حزب دولة القانون والتنمية أمس الثلاثاء بمناسبة براءة رئيسه وإطلاق سراحه وحضره عدد مقدر من الأحزاب وقادة العمل السياسي ورجال الإدارة الأهلية. زاد بقوله: لن نمنح الجيش شيكا على بياض والمطلوب من الجيش خطوتين فقط فترة إنتقالية بلا أحزاب وانتخابات حرة ونزيهة.
داعيا لتعديل المادتين 79 و 106 من قانون الإجراءات الجنائية فهما يشرعنان الإعتقال التعسفي بدعوى إستمرار التحري، ونعلن عن تكوين منظمة باسم العدالة للجميع Justice For All وسندعو أسر وأبناء المعتقلين من السلطة السابقة ومعارضيها لينضموا إليها، مبينا أنها تدعو لمقاومة تسييس العدالة ومناهضة الإعتقال التعسفي بذريعة التحري وتحقيق العدالة الناجزة والإسراع بملفات الإتهام إلى القضاء.

من جانبه قال الشيخ حسن عيسى الطالبابي ممثل الطرق الصوفية : البلاد استعادت عافيتها ونجدد ثقتنا في القضاء، وعلى المكون العسكري الإسراع بتكوين حكومة كفاءات وطنية مستقلة وطي صفحة الماضي التي اختطفت فيها قوى اليسار السلطة واستهدفت قيم المجتمع.

فيما قال الشيخ مختار البدري ممثل التيار السلفي : لقد قدم السلف نماذج مشرقة في الحرص على وحدة الصف واجتماع الكلمة وعلى جماعات العمل الإسلامي توحيد الجهود لمواجهة العدو المشترك .
أما المك عجيب الهادي ممثل الإدارة الأهلية فقد أكد أن القوات المسلحة هي صمام الأمان لوحدة البلاد واستقرارها وحملات الشيطنة للجيش حملات مغرضة مدفوعة الأجر
الدكتور التجاني السيسي رئيس تحالف البرنامج الوطني قال خلال البرنامج : البلاد في مفترق طرق والمخرج من الأزمة في الوفاق الوطني، وننتظر من الجزولي بعد عودته إلى فضاءات العمل العام المساهمة الفاعلة بأفكاره وآرائه مع إخوانه للحفاظ على وحدة البلاد وتحقيق الإنتقال .
وبدوره قال الأستاذ حسن عثمان رزق نائب رئيس تحالف سودان العدالة (تسع) : انتقلنا من مرحلة الإبتلاء إلى مرحلة الإنطلاق وسيعلم العالم في الإنتخابات ما هو خيار الشعب ومن هم الثقاة عنده.

مواضيع ذات صلة

قرارابتشكيل اللجنة العليا للدورة المدرسية الولائية

عزة برس

وكلما صرخوا انشرحت اسارير البلد.. الهندي عز الدين يغرد

عزة برس

تفاصيل لقاء القائد العام للجيش بكبار قادة القوات المسلحة والدعم السريع

عزة برس

عرمان يطلق نداء تصعيد الحركة الجماهيرية لإنهاء الانقلاب

عزة برس

الاعيسر مغردا: يجب وضع حد للمواجهات الدامية وإزهاق أرواح الشباب!.

عزة برس

السفير السعودي يعلق على تفاعل السودانيين بفوز المنتخب السعودي في منافسات كأس العالم

عزة برس

اترك تعليق