العالم

المرصد السوري : قصف إسرائيلي على مناطق تنتشر فيها ميليشيات موالية لإيران

وكالات / عزة برس

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض، السبت، بوقوع انفجارات في منطقة تنتشر فيها ميليشيات موالية لإيران وسط سوريا، ويعتقد أنها ناجمة عن صواريخ إسرائيلية.

وقال المرصد في بيان إن دوي انفجارات سمعت في مدينة مصياف بريف حماة الغربي، نتيجة صواريخ إسرائيلية استهدفت عدة نقاط في محيط المدينة مصياف ونقطة في قرية السويدي ومعامل الدفاع في منطقة الزاوي.

وأضاف المرصد أن ميليشيات تابعة للحرس الثوري الإيراني، وحزب الله اللبناني تنتشر في المنطقة المستهدفة، كما تتواجد مستودعات ومراكز بحوث لتطوير الصواريخ، والطائرات المسيرة.

وأكد المرصد عدم ورود معلومات عن حصول خسائر بشرية حتى الآن.

بدورها ذكرت وسائل إعلام رسمية سورية أن الدفاعات الجوية تصدت لـ”عدوان” جوي إسرائيلي استهدف المنطقة الوسطى.

وأضافت وسائل الإعلام نقلا عن مصدر عسكري القول إنه “حوالي الساعة 6:45 من مساء اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه شمال لبنان مستهدفا بعض النقاط في المنطقة الوسطى”.

وتابعت “تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها، ويتم العمل على تدقيق نتائج العدوان”.

ومنذ بداية العام الحالي، نفذت إسرائيل سبعة ضربات جوية في سوريا، بينها ضربات أدت في 24 فبراير، وفق المرصد، إلى مقتل جنديين وأربعة مقاتلين موالين لإيران في محيط دمشق، فيما أفادت سانا عن مقتل ثلاثة جنود.

ويأتي القصف الجديد بعد أكثر من شهر عن آخر مرة قصفت فيها إسرائيل الأراضي السورية، عندما سمعت انفجارات عنيفة في العاصمة دمشق وريفها في السابع من الشهر الماضي.

وبحسب مصادر المرصد السوري، فإن القصف الإسرائيلي في حينه طال مستودعا للأسلحة والذخائر، تابع لميليشيات موالية لإيران في محيط منطقة مطار دمشق الدولي أدى الى وفاة “مقاتلين اثنين مواليين لإيران”.

وبعدها بيوم واحد أعلن الحرس الثوري الإيراني مقتل اثنين من ضباطه بقصف اسرائيلي استهدف مواقع قرب دمشق.

وخلال الأعوام الماضية، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا طالت مواقع للجيش السوري وأهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني المقرب من طهران.

ونادرا ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفها بمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري في سوريا

مواضيع ذات صلة

السعودية ترحب بالتوقيع على الاتفاق الإطاري في السودان

عزة برس

مصر ترحب بتوقيع الاتفاق الإطاري في السودان

عزة برس

تمساح يخطف رضيعا ويلتهمه حيا أمام والده

عزة برس

شاهد- لغز دوران الأغنام يتكرر في الأردن ومجلس الإفتاء يجتمع لدراسة ارتباطه بعلامات الساعة

عزة برس

إجابة طالب عن سؤال بالامتحان تثير الجدل على مواقع التواصل

عزة برس

تلفزيون الصين الرسمي يحذف لقطات من المونديال.. لسبب غريب

عزة برس

اترك تعليق