الأخبار

بعد أن التقت نظيرها الروسي .. المجموعة الوزارية العربية تتوجه الى وارسو للقاء وزير الخارجية الأوكراني

الخرطوم _ عزة برس

وصل امس الاول إلى موسكو معالي السفير علي الصادق علي وزير الخارجية المكلف في إطار زيارة رسمية لمجموعة الإتصال العربية على مستوى وزراء خارجية السودان ومصر والجزائر والاردن والعراق بالإضافة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية تنفيذاً لمخرجات مجلس الجامعة العربية لإجراء المشاورات والإتصالات اللازمة مع جمهوريتي روسيا وأوكرانيا بهدف المساهمة في إيجاد حل سلمي ودبلوماسي للأزمة في أوكرانيا.

ويرافق السيد الوزير في هذه الزيارة السيد السفير محمد الياس سفير السودان بالقاهرة ومندوبه الدائم لدى الجامعة العربية.

والتقت المجموعة الوزارية العربية الزائرة في هذا الصدد بوزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف مبدية المساعدة والوساطة للتوصل لوقف الحرب عبر الحوار والدبلوماسية والتفاوض المباشر بين البلدين وضمان عدم تأثير النزاع على الدول الأخرى.

وفي ذات الإطار توجهت المجموعة العربية الوزارية اليوم الثلاثاء إلى العاصمة البولندية وارسو للالتقاء بوزير الخارجية الأوكراني ديميتري كوليبا مع الأمل أن تكلل المساعي العربية الحميدة المبذولة بالنجاح إيماناً منها بدعمها لمسارات التفاوض وبخطورة تداعيات الأزمة على السلم والأمن الدوليين.

تجدر الإشارة إلى أنه في ختام الإجتماع بموسكو إلتقى وزير خارجية السودان برصيفه وزير خارجية روسيا للتباحث حول مسار العلاقات الثنائية وتطورها بين البلدين بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك.

سونا

مواضيع ذات صلة

إنضمام الحركة الشعبية بقيادة “عقار” إلى مجموعة الميثاق

عزة برس

حركة حماس تعزى السودان في ضحايا السيول

عزة برس

المالية توافق بدفع مرتبات العاملين بشركة السكر

عزة برس

هيئة الطرق توجه بمضاعفة الجهود لتجفيف مياه الامطار

عزة برس

البوشي: تأخر وحدة قوى الثورة يترك المجال خصباً للإنقلابيين

عزة برس

التوافق الوطني تعلن الانتهاء من معايير إختيار رئيس الوزراء

عزة برس

اترك تعليق