الأخبار

لجنة وطنية عليا للتعامل مع بعثة الأمم المتحدة.

الخرطوم _ عزة برس

رأس عضو مجلس السيادة الإنتقالي الفريق مهندس بحري مستشار *إبراهيم جابر* بالقصر الجمهوري اليوم، الإجتماع الثالث للجنة الوطنية العليا للتعامل مع الأمم المتحدة.

وقال السفير نادر يوسف وكيل وزارة الخارجية المكلف، في تصريح صحفي، إن الإجتماع إستعرض التحضيرات الخاصة بالَوزارات الإتحادية للتعامل مع متطلبات ونشاط الأمم المتحدة وبالتحديد بعثة اليونيتامس، مشيراً إلى أن الوزارات الإتحادية قدمت برامجها ومقترحاتها ورؤاها لكيفية التعامل مع اليونيتامس خلال المرحلة المقبلة، وبما يتطابق مع المهام التي كلفت بها اليونيتامس.

وأضاف السفير نادر أنه سيتم تقديم ذلك في وثيقة لليونيتامس والأمم المتحدة حتى تكون مؤشرا للتعامل مع البعثة في المرحلة القادمة.

ولفت وكيل وزارة الخارجية المكلف، إلي ان الإجتماع إستعرض مواقف الدول الأعضاء في مجلس الأمن فيما يتعلق بتقرير السكرتير العام للأمم المتحدة الذي طرح امام المجلس بخصوص “يونيتامس” في السودان

ونوه السفير نادر، إلى أن الإجتماع أمن على ضرورة التواصل مع الدول الأعضاء في مجلس الأمن، خاصة التي أبدت مقترحات ورؤى إيجابية وواقعية، وعبر عن شكره وتقديره لها، لموقفها الداعمة والمساندة للسودان في هذه المرحلة المهمة.

مواضيع ذات صلة

جبل اولياء: مطالب بتحديد الاحتياجات الفعلية للخدمات بالأحياء السكنية

عزة برس

بتكلفة (231) مليون ..وزير الطرق يتفقد أعمال صيانة وتأهيل طريق الصادرات ببربر

عزة برس

تشكيل غرفة طوارئ لتخفيف الآثار على المصدّرين

عزة برس

السودان يشارك في حفل توقيع اتفاقية السلام بين الأطراف التشادية

عزة برس

ترك يطالب السفراء المعتمدين بالسودان بدعم مبادرة الشيخ الطيب الجد

عزة برس

طائرة جديدة تضاف لاسطاف شركة بدر للطيران

عزة برس

اترك تعليق