الأخبار

لجنة وطنية عليا للتعامل مع بعثة الأمم المتحدة.

الخرطوم _ عزة برس

رأس عضو مجلس السيادة الإنتقالي الفريق مهندس بحري مستشار *إبراهيم جابر* بالقصر الجمهوري اليوم، الإجتماع الثالث للجنة الوطنية العليا للتعامل مع الأمم المتحدة.

وقال السفير نادر يوسف وكيل وزارة الخارجية المكلف، في تصريح صحفي، إن الإجتماع إستعرض التحضيرات الخاصة بالَوزارات الإتحادية للتعامل مع متطلبات ونشاط الأمم المتحدة وبالتحديد بعثة اليونيتامس، مشيراً إلى أن الوزارات الإتحادية قدمت برامجها ومقترحاتها ورؤاها لكيفية التعامل مع اليونيتامس خلال المرحلة المقبلة، وبما يتطابق مع المهام التي كلفت بها اليونيتامس.

وأضاف السفير نادر أنه سيتم تقديم ذلك في وثيقة لليونيتامس والأمم المتحدة حتى تكون مؤشرا للتعامل مع البعثة في المرحلة القادمة.

ولفت وكيل وزارة الخارجية المكلف، إلي ان الإجتماع إستعرض مواقف الدول الأعضاء في مجلس الأمن فيما يتعلق بتقرير السكرتير العام للأمم المتحدة الذي طرح امام المجلس بخصوص “يونيتامس” في السودان

ونوه السفير نادر، إلى أن الإجتماع أمن على ضرورة التواصل مع الدول الأعضاء في مجلس الأمن، خاصة التي أبدت مقترحات ورؤى إيجابية وواقعية، وعبر عن شكره وتقديره لها، لموقفها الداعمة والمساندة للسودان في هذه المرحلة المهمة.

مواضيع ذات صلة

خطاب د. “حمدوك” بمناسبة مرور عام على الحرب

عزة برس

مقاشي الخضراء تكتسي بحلة زاهية وتتزين احتفاء بحافظات القرآن الكريم

عزة برس

لقاء تفاكري ناقش مبادرة السوباط لإعادة الإعمار والتنمية المستدامة لما بعد الحرب

عزة برس

مؤتمر صحفي لوالي كسلا غداً

عزة برس

سفير السودان بفرنسا يستنكر غياب حكومة بلاده و يهاجم ورشة باريس

عزة برس

بالصور.. مجموعة من مستنفري شباب غاضبون يلتقون “البرهان “

عزة برس

اترك تعليق