الأخبار

الجبهة الثورية تطالب المكون العسكري برفع الطوارئ وإطلاق سراح المعتلقين فوراً

الخرطوم: عزة برس
كشف عضو مجلس السيادة، رئيس الجبهة الثورية، الهادي إدريس عن أنّ الحوار الذي تتبناه الجبهة الثورية لحلّ الأزمة السودانية يتمّ في مرحلتين، مبينًا أنّ الجزئية التي تسبق المرحلة الأولى تشمل إجراءات بناء الثقة وتهيئة المناخ.
وأضاف وفقاً لسونا، أمس، ”هي ثلاثة إجراءات، أوّلها إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين من قوى الثورة، لا سيما أعضاء لجنة التمكين السابقين ووقف العنف ضد المتظاهرين السلميين ورفع حالة الطوارئ وتشكيل لجنة محايدة لتقصي الحقائق لكشف من يقتل المتظاهرين والجهة التي تسببت في ذلك.
وقال الهادي إنّ تلك الإجراءات المعني بها المكوّن العسكري.
وتابع:” على المكوّن العسكري أنّ يشرع في إطلاق سراح المعتقلين ورفع حالة الطوارئ لبناء الثقة والدخول في حوارٍ بنّاء بين أطراف الوثيقة الدستورية، الحرية والتغيير والمكون العسكري وأطراف السلام ولجان المقاومة وكل قوى الثورة الحية لتشكيل الحكومة وذلك لمعالجة الأزمة التي أفرزتها القرارات الأخيرة والعودة للوثيقة الدستورية والمسار الديمقراطي”.
وأكمل: “يمكن أنّ يفضي الحوار إلى تغيير شكل الحكومة ويمكن أنّ تكون هناك آراء مختلفة حول شكل السيادي ومجلس الوزراء ومجلس الأمن والدفاع وبروز أشكال جديدة حسب ما تتوصّل إليه الحوارات”
وشدّد إدريس على أنّ الغرض النهائي من المبادرة هو إنقاذ البلد وانتشالها من الانهيار الوشيك.

مواضيع ذات صلة

القائد “حميدتي” هناك مخططات خبيثة تستهدف تماسك القبائل

عزة برس

د. ميادة سوار الدهب : ندين العنف ..نرفض الهمجيه

عزة برس

الري تنفي وتوضح

عزة برس

بيان توضيحي من جهاز المخابرات العامة حول مقتل الشاب محمد مجدي

عزة برس

وصفه بالحوار المتخيل..إبراهيم الميرغني يرد على منشور تناول لقاء بينه والسفير السعودي

عزة برس

بيان حول إنشاء (الإدارة العامة للشرطة المجتمعية)

عزة برس

اترك تعليق