الأخبار

تسببت في حدوث اشتباكات عنيفة : أزمة مياه حادة بالوادي الأخضر

الخرطوم _ عزة برس

تجددت ازمة المياه بالوادي الاخضر مع حلول شهر رمضان الكريم بسبب التعديات على الخط الرئيسي مما جعل المنطقة سوق كبير لعربات الكارو حيث تجاوز سعر البرميل (10) الف جنيه، وقال الصحفي خالد الحاج من سكان المنطقة ان ازمة المياه تسببت في حدوث شجار عنيف بين سكان المربعات السكنية عند بلوفة توزيع المياه التي تغذي المربعات كادت ان تصبح مجزرة بين بعض افراد من الاسكانات الاربعة لولاء تدخل العقلاء لاحتواء الخلاف .
وتوقع الصحفي فايز ديدي استمرار الازمة بالمنطقة حال تاخير هيئة مياه شرق النيل تدشين البئر الجديدة التي امتدت لقرابة العام.
وقال ديدي ان بعض افراد من المنطقة يعبثون ببلوفة التوزيع رغم ضعف المياه بسبب تعطل الابار بمنطقة تلال.
وفي ذات المنحي قال الصحفي عبد الناصر محمد لابد من انشاء بئر بالصحفيين لتجاوز عملية التعدي خاصة وان الابار تبعد من الاسكانات بحوالي سبعة كيلو مترات مما يصعب عملية الرقابة على الخطوط الرئيسية لمياه المنطقة و التي تعدت عليه مناطق عشوائية قامت جديدة بمحازاة المربعات السكنية بالوادي الاخضر .
وكانت شركة الفاخر القابضة قد وعدت قبل نحو شهر بحل مشكلة المياه بالوادي الاخضر خاصة وان دراسة جيولوجية حديثة اعدت من شركة متخصصة بمحيط ما الصحفيين بنات اكدت صلاحية المياه بالمنطقة ويمكن ان تسهم في انهاء الازمة بشكل نهائي.

الانتباهة

مواضيع ذات صلة

مباحثات بين اثيوبيا وايغاد حول الازمة السودانية

عزة برس

المجلس الاستشاري لشرق السودان يصدر بيانًا يوضح فيه موقفه الرسمي من أزمة تلفزيون السودان

عزة برس

توغل مليشيات إثيوبية في الفشقةوتزايد التعديات على المزارعين والرعاة

عزة برس

القاهرة تستضيف مؤتمرًا للقوى السياسية السودانية في السابع من يوليو

عزة برس

والي الجزيرة يقف على سير العمليات بالمحور الغربي

عزة برس

قبل قليل مسيره تستهدف منزل مصلح نصار اثناء احتفالهم بوفد الرزيقات بشندي

عزة برس

اترك تعليق