تقرير

تقرير : ” أم الإمارات” تدعم (70) ألف أسرة سودانية بمؤونة رمضان

تقريراخباري : عزة برس

كعادتها في تقديم العون والمساعدة تواصل الامارات العربية المتحدة بسط اياديها السخية للسودان فالى جانب الدعم السياسي والاقتصادي المستمر يأتي الدعم لاجتماعي من مختلف المؤوسسات والهيئات الاماراتية ليزيد من اواصر المحبة والتعاون بين شعبي البلدين الشقيقين حيث وصلت قبل ايام الى مطار الخرطوم أربعة طائرات محملة عبر جسر جوى بمؤونة رمضان مقدمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (ام الامارات) رئيسة الاتحاد النسائي العام والرئيس الاعلى للامومة والطفولة والرئيس الفخري لهيئة الهلال الاحمر الاماراتي في اطار مبادراتها الانسانية.

وتتواصل هذه الأيام عمليات توزيع ( المير الرمضاني) المقدم من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الامارات) لأهل السودان وقادت السيدة نوره المنهالى حرم السفير الإماراتي بالخرطوم فرق التوزيع في الولاية الشمالية وعلى طريق شريان الشمال في مناطق البشيراب والقبولاب والبلوباب وأم رميلة والتي تقع بمحازة طريق شريان الشمال، وإستفاد منها أكثر من (7) الف شخص، وتم التوزيع وفق توجيهات سمو الشيخة فاطمة بأن تُعطى الاولوية للارامل من النساء وعموم النساء والاطفال وكبار السن والفقراء.

كما توجهت فرق التوزيع اخرى الي ولايات كسلا ونهر النيل والنيل الابيض و النيل الازرق و جنوب كردفان بالإضافة إلى ولاية الخرطوم ويستفيد من مساعدات الشيخة فاطمة أكثر من (70) ألف أسرة هذا العام .
وأبدى عدد من المستفيدين عن عميق شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات) التي ظلت دائماً تقف مع الأسر السودانية باذلين الدعوات للقائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان أل نهيان رحمه الله الذي ارسي دعائم الخير في الإمارات

وكان الفريق الركن محمد الغالي علي يوسف الأمين العام لمجلس السيادة الإنتقالي، قد تقدم بأسمي عبارات الشكر والتقدير إلى القيادة الكريمة في دولة الإمارات شاكراً سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك التي عودت السودانيين كل عام بوصول هذه المكرمة في شهر رمضان المبارك.

وفي السياق اشاد السفير حمد الجنيبي بالعلاقات الممتازة أوالمزدهرة بين البلدين الشقيقين السودان والامارات، وقال إن (المير الرمضاني) من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك هو تقليد اماراتي راسخ وسُنة حميدة في اطار البر والتواصل لدى شعب الامارات،وأن تخصيص سموها المير الرمضاني للشعب السوداني ينم عن مشاعرها الطيبة وتعاطفها الانساني الراقي الذي عرفت به سموها ويدل على إهتمامها بالشعب السوداني مثل اهتمامها بشعبها في الامارات.
ووصف الجنيبي ( أم الإمارات) بأنها أم العرب ومبادراتها ومشاريعها تلامس الإنسانية ومواقفها النبيلة يسجلها التاريخ باحرف من نور لأنها عنوان بارز علي نهج القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله صاحب الايمان العميق بنجدة البشرية ومساعدة المحتاجين والشرائح الضعيفة في مختلف المجتمعات.
وقال إن هذه المساعدات ستوزع في 7 ولايات هي الخرطوم والجزيرة وكسلا وجنوب كردفان والنيل الأزرق ونهر النيل والشمالية،ويزيد عدد المستفدين منها على (60) الف شخص.
واضاف أن مبادرة سمو الشيخة فاطمة تنفذ للعام الثالث على التوالي وهي تأتي في اطار اهتمام سموها بالأوضاع الانسانية ومساعدة الأسر خاصة في ظل الظروف التي خلفتها جائجة كورونا ومافرضته من تحديات صحية ومعيشية صعبة ، وحرص سموها على توفير الاحتياجات الضرورية للأسر السودانية.

وأشاد بهيئة الهلال الاحمر الاماراتي على جهودها الانسانية المستمرة في كل الاحوال والظروف وتمكنها من تسيير جسر جوي للخرطوم من خلال (4) رحلات جوية لتوصيل المير الرمضاني خلال شهر رمضان المبارك.
وثمن الجنيبي مواقف السلطات السودانية الممتازة على اعلى المستويات وإهتمامها الكبير بمبادرة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك التي تستمر للعام الثالث على التوالي ضمن العديد من المبادرات التي ظلت تقدمها دولة الإمارات في السودان عبر المنطمات والمؤسسات الإماراتية في مختلف المجالات وذلك يدل فعلا على عمق علاقات البلدين وحرص الجميع على تطويرها والدفع بها نحو أفاق أوسع .
من جهته قال السيد أحمد الطنيجي ممثل الهلال الاحمر الإماراتي إن هيئة الهلال الأحمر ألإماراتي تعمل بالتنسيق مع سفارة الإمارات في الخرطوم، بإشراف سعادة السفير حمد الجنيبي لإيصال المساعدات إلى مستحقيها في الولايات المختلفة بالسرعة المطلوبة ، حتى تحقق أهدافها في تحسين إمدادات الغذاء خلال شهر رمضان الكريم ، وتلبي تطلعات المستفيدين منها في الحصول على احتياجاتهم الأساسية.

مواضيع ذات صلة

حميدتي: نريد ديمقراطية في السودان… لكن كيف !

عزة برس

الخرطوم تفاجئ واشنطن بتأييد كبير لبكين

عزة برس

تحركات فوكلر وإجهاض الحلول الوطنية للأزمة السياسية

عزة برس

قضية إدارة شركة تاركو.. حقائق ووقائع

عزة برس

رفقة رئيس النقابة..”عزة برس” تقف على أبرز التحديات التي واجهت اللجنة..وتتجول في عدد من داخليات كنترول الشهادة السودانية

عزة برس

سيناريوهات القتل في صينية ” الازهري” … من يتحمل المسؤولية ؟

عزة برس

اترك تعليق