الأخبار

مبادرة مصر والسودان( ايد واحدة) تشيد بقرار السيسي بإعفاء سودانين مصر من غرامات التأخير

الخرطوم _ عزة برس

ثمنت رئيس مبادرة مصر والسودان ايد واحدة الاعلامية شادية الحصرى بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعفاء مواطني السودان بجمهورية مصر العربية من غرامات تجديد الإقامة مع منحهم مهلة ستة أشهر إعتبارا من يوم ٣ أبريل ٢٠٢٢ لتوفيق أوضاعهم.
جاء التوجيه الرئاسي المصري علي خلفية استقبال السيد الرئيس عبد الفتاح للسيد الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي لجمهورية السودان يوم ٣٠ مارس ٢٠٢٢، و انطلاقا من العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين، و حرصا علي تخفيف الأعباء عن كاهل المواطن السوداني في بلده الثاني مصر، و إيمانًا بأن العلاقات الشعبية بين البلدين هي صمام أمان العلاقات الثنائية و قاطرة تقدمها.
تضيف الحصرى بان القرار يعتبر اكبر هدية فعلا لكل السودانين المتواجدين في مصر لان اعداد المخالفين كبيرة بالملايين ، القرار جاء فى الوقت المناسب ونطالب جميع السودانين المخالفين في جمهورية مصر العربية بتوفيق الأوضاع بناء على قرار سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وباسم كل أعضاء مبادرة مصر والسودان ايد واحده وكل الشعب السوداني نشكر فخامة الرئيس على ذلك القرار الحكيم الذى يؤكد على حس سياسي حكيم وتأكيد على العلاقات القوية والازلية بين أبناء الشعبين الشقيقين.
ونقول شكر سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الحكيم الحريص فعلا على تأكيد العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين. لان قرار الاقامات ليس اول قرار يتم اصدارة لصالح السودانين فى مصر بل سبقه عدة قرارات كلها تصب فى صالح السودانين فى مصر منها قرار العلاج في المستشفيات وكذلك المناطق السياحية وننتظر العديد من القرارات التي تؤكد وتدعم قوة العلاقات بين الشعبين الشقيقين.

مواضيع ذات صلة

على خلفية اغتيال المسؤول السياسي.. جبهة تحرير الارومو تصدر بيانا

عزة برس

بشريات من الكهرباء ببدء العمل في تأهيل المحطات التحويلية المعطلة تمهيدا لاستعادة الكهرباء لاحياء أمدرمان

عزة برس

وزير الداخلية المكلف والمدير العام لقوات الشرطة يتفقدان رئاسة قوات السجون بولاية البحر الأحمر

عزة برس

سفير السودان بالقاهرة يبحث مع بعض المستشفيات إمكانية تخفيض تكاليف العلاج للسودانيين

عزة برس

خطاب بمجلس الامن يكشف “3688”حالة عنف جنسي وتورط مليشيا الدعم السريع في ارتكابها في عدد من الولايات

عزة برس

افتتاح فعاليات الملتقى الثاني عشر لكبار القادة الأمنيين بالعالم بمدينة سانتبيتربرج الروسية

عزة برس

اترك تعليق