الأخبار

مبادرة مصر والسودان( ايد واحدة) تشيد بقرار السيسي بإعفاء سودانين مصر من غرامات التأخير

الخرطوم _ عزة برس

ثمنت رئيس مبادرة مصر والسودان ايد واحدة الاعلامية شادية الحصرى بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعفاء مواطني السودان بجمهورية مصر العربية من غرامات تجديد الإقامة مع منحهم مهلة ستة أشهر إعتبارا من يوم ٣ أبريل ٢٠٢٢ لتوفيق أوضاعهم.
جاء التوجيه الرئاسي المصري علي خلفية استقبال السيد الرئيس عبد الفتاح للسيد الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي لجمهورية السودان يوم ٣٠ مارس ٢٠٢٢، و انطلاقا من العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين، و حرصا علي تخفيف الأعباء عن كاهل المواطن السوداني في بلده الثاني مصر، و إيمانًا بأن العلاقات الشعبية بين البلدين هي صمام أمان العلاقات الثنائية و قاطرة تقدمها.
تضيف الحصرى بان القرار يعتبر اكبر هدية فعلا لكل السودانين المتواجدين في مصر لان اعداد المخالفين كبيرة بالملايين ، القرار جاء فى الوقت المناسب ونطالب جميع السودانين المخالفين في جمهورية مصر العربية بتوفيق الأوضاع بناء على قرار سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وباسم كل أعضاء مبادرة مصر والسودان ايد واحده وكل الشعب السوداني نشكر فخامة الرئيس على ذلك القرار الحكيم الذى يؤكد على حس سياسي حكيم وتأكيد على العلاقات القوية والازلية بين أبناء الشعبين الشقيقين.
ونقول شكر سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الحكيم الحريص فعلا على تأكيد العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين. لان قرار الاقامات ليس اول قرار يتم اصدارة لصالح السودانين فى مصر بل سبقه عدة قرارات كلها تصب فى صالح السودانين فى مصر منها قرار العلاج في المستشفيات وكذلك المناطق السياحية وننتظر العديد من القرارات التي تؤكد وتدعم قوة العلاقات بين الشعبين الشقيقين.

مواضيع ذات صلة

وصفه بالحوار المتخيل..إبراهيم الميرغني يرد على منشور تناول لقاء بينه والسفير السعودي

عزة برس

بيان حول إنشاء (الإدارة العامة للشرطة المجتمعية)

عزة برس

جامعة السودان المفتوحة تتيح فرص لالتحاق الصحفيين

عزة برس

الغرف الصناعية تطالب بتوفير اشتراطات السلامة المهنية بالمصانع

عزة برس

ابو هاجة: مبادرة الشيخ “الجد” حظيت بمشاركة الأغلبية

عزة برس

الهلال يفقد خدمات (الغربال) في تمهيدي أبطال إفريقيا

عزة برس

اترك تعليق