الأخبار

خبير عسكري يتوقع جلاء الموقف السياسي خلال أسبوع

وكالات/ عزة برس

قال قائد البحرية السودانية الأسبق، القريب من دوائر المكون العسكري، الفريق فتح الرحمن محيي الدين، إن لا انسداد في الأفق السياسي وتوقع جلاء الموقف خلال أسبوع، كاشفاً عن دعوة سيقدمها المكون العسكري للأحزاب السياسية لحوار بمن حضر.

وأبدى اعتقاده في حديثٍ مع “العربي الجديد” اللندنية، أن غالبية الأحزاب ستشارك في الحوار، باستثناء 3 أحزاب داخل الحرية والتغيير، مشيراً إلى أن الحوار سينتهي بالتوافق على رئيس وزراء جديد لتشكيل حكومة جديدة، وقيام بقية هياكل السلطة الانتقالية، مع التعامل الحاسم مع الأحزاب المعارضة والتظاهرات الحالية، وإنهاء كل أنواع الهرج والمرج، مرجّحاً ذهاب المكون العسكري نفسه إذا لم يُقدم على تلك الخطوات.

وقال محيي الدين، إنه بحسب معلوماته، سيُوجّه خطاب لبيرتس لمطالبته بالكف عن التكلم عن برامج الأحزاب السياسية وتمرير أجندتها من دون الاهتمام بوظيفته الأساسية في دعم السلام وتشجيع الانتخابات ومحاور أخرى، حددها قرار إنشاء البعثة الدولية.

وتوقع طرد المبعوث الأممي في أقرب وقت إذا لم يلتزم بمهامه، مؤكداً أن أي كلام عن عزلة دولية يمر بها السودان الآن غير صحيح، لكنه استدرك قائلاً: “العزلة الدولية أفضل إن وجدت من الإملاءات الدولية

مواضيع ذات صلة

الكويت تسير أولى رحلات الجسر الجوي لإغاثة السودان

عزة برس

مجلس الشيوخ الأميركي يقر مساعدات بـ26 مليار دولار لإسرائيل

عزة برس

فيصل صالح: الأوضاع على الأرض لا تزال كما كانت عليه منذ عام

عزة برس

موسى هلال يتهم جهات بالوقوف وراء محاولة اغتيا.له

عزة برس

محمد الفكي يبعث رسالة لمكونات شرق السودان

عزة برس

لجنة لإعادة تهيئة سجون ولاية الخرطوم

عزة برس

اترك تعليق