منوعات

قناة الشمالية تستعد ببرامجها الرمضانية وجوائزها المالية

الخرطوم _ عزة برس

أكملت إدارة البرامج بقناة الشمالية ترتيباتها لتدشين البرمجة الرمضانية في غرة الشهر الكريم من خلال برامج متنوعة لآمست كافة القوالب الاجتماعية والدينية والثقافية والرياضية والاقتصادية والمسلسلات والمسابقات المنوعة والسهرات المختلفة .
وقال مدير عام هيئة الإذاعة والتلفزيون الاستاذ ناجي فاروق في تصريحات صحفية إن ادارته عكفت علي الاعداد الجيد رغما عن الإمكانيات الضعيفة في وضع اللمسات الإبداعية للبرامج واختلاف تنوعها للمادة التي ستقدم عبر الشاشة والإذاعات في دنقلا والمحليات وذلك من خلال لجنة للمتابعة وتقسيم فرق الإنتاج البرامجي بالخرطوم ودنقلا .
واضاف: ناجي أن برنامج لمة برش الذي يعتبر عمود الخارطة الرمضانية للقناة توقف لموسمين نسبة لظروف الجائحة إلا أن البرنامج يعود بقوة هذا الموسم عبر نقرشات والذي تم تسجيل حلقات البرنامج باستوديوهات القناة بدنقلا من خلال استضافة نجوم ومبدعي الشمالية، وان البرنامج يبث عقب الافطار مباشرة وهو من تقديم الشابة الإعلامية الصاعده ماريا صديق وإنتاج الاستاذ عمار حمزه وإخراج أحمد زكي .
وكشف ناجي عن برنامج جديد بثوب قشيب وفكرة تعمق روح التواصل بين أبناء السودان ويعكس عن أصالة العادات والتقاليد بعيدا عن الجهوية والقبلية والعنصرية كواحدة من الملامح الدالة علي إثراء وتنوع السودان من خلال برنامج ( بيت العمدة ) الذي تم تسجيل حلقاته بالخرطوم وهو من إنتاج مكتب القناة بالخرطوم و اعداد وتقديم النجمتين الاعلاميتين شيماء عبدالله ودكتوره زحل صديق .
وفي إطار إثراء التنوع قال ناجي أن برنامج دوحة الابداع وهو بنكهة الدوبيت والعرضة السودانيه سيكون فرصة لظهور مبدعين جدد من شتي انحاء السودان وبلونيات مختلفة .هذا بجانب الفترات المفتوحة المباشرة والتي اهتمت إدارة البرامج أن تكون فقراتها من محليات الولاية جميعها .
أما السهرات الرمضانية فإن البكت المعد فيه جهد كبير قام به الزملاء في مكتب الخرطوم واستوديوهات القناة بقيادة الإعلامي الكبير الباقر الطاهر وشقيقه ابراهيم الطاهر وماجدولين ومروه سيد وآخرين فضلا عن سهرات برنامج يلا نسافر في إطار التبادل مع التلفزيون القومي و الذي وضع بصماته المخرج القدير دودي جمعه وتقديم النجمه الإعلامية دكتورة ملاذ مدثر ابو ضراع والجدير بالذكر أن البرنامج تم تسجيله في الشمالية من دنقلا حتي حلفا .
ولم تغفل الخارطة البرامجية في رمضان من تقديم حصص نموذجيه لطلاب الثانوي في شراكة مع وزارة التربية والتوجيه بالولاية .
وأشار ناجي الي التفاعل الكبير من بعض الجهات التي ستقدم مسابقات حصرية خاصة ديوان الزكاة بمسابقة يومية تصل الجائزة الأولي الي 250 الف جنية ومسابقة أسبوعية في برنامج سباق المعرفه تصل الجائزة الأولي الي 50 الف جنية بجانب مسابقة مقدمة من محلات عبدالله مقاصر تصل الجائزة الأولي الي 50 الف جنية ومسابقة مقدمة من شركة سنابل للبترول جوائزها مفاجأة للجمهور ، وقال ناجي أن المسابقات تشمل أيضا إذاعتي دنقلا وحلفا التي اعدتا خارطة برامجية مشوقة للمستمعين وعودة عمل المجموعات وإذكاء روح التنافس بينهما .
وشكر ناجي سماحة الشيوخ والعلماء من داخل السودان وخارجه الذين قدموا روشتات إيمانية سهله الفهم والايصال ، كما أعرب عن سعادته بروح فريق العمل الذي ساد بين الزملاء في القناة والإذاعات طيلة أيام التجهيزات والرغبة الملحة في السعي لتقديم برمجة طموحة للمشاهد والمستمع الكريم.
وختم المدير العام تصريحاته بالشكر والتقدير والامتنان لحكومة الولاية وعلي رأسها والي الولاية الاستاذ الباقر احمد علي الذي ظل متابعا لعمل الهيئة ولصيقا بكل مايدور وموجها ومسهلا للصعاب بل ومتفقدا حرصا منه علي سير العمل بنجاح وتقديم خدمة إعلامية مرضية لتكون قناة الشمالية وصوت إذاعاتها في القمة والريادة والمقدمة والحضور المشرف في خارطة الدورة البرامجية بين مثيلاتها علي المستوي العام .

مواضيع ذات صلة

الآلاف يلغون متابعتهم لتسابيح خاطر على “فيسبوك”.. لهذا السبب

عزة برس

وفاة فنانة مصرية شهيرة

عزة برس

الجودة تختتم امسياتها الرمضانية

عزة برس

انطلاق مهرجان شوق على في نسخته الثالثة بالقاهرة

عزة برس

حضرها جمع غفير .. شعراء وسفراء في حضرة الجودة

عزة برس

الذي يحدث في السودان يتمني الكل.. تعرف على آخر توقعات ليلي عبد اللطيف لسنة 2024

عزة برس

اترك تعليق