الأخبار

الصين تستعجل رفع العقوبات عن السودان

الخرطوم: عزة برس
دعا نائب مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة داي بينغ، إلى رفع العقوبات المفروضة على السودان بأسرع وقت ممكن.
وقال داي، إنه بعد انسحاب بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي لحفظ السلام في منطقة دارفور بالسودان، تولت السلطات السودانية المسؤولية الأساسية عن حماية المدنيين وبالتالي من الضروري تعزيز قدراتها الأمنية.
وأضاف أن حظر الأسلحة يؤثر سلباً على بناء القدرات الأمنية في السودان وأنه يجب على مجلس الأمن تعديل إجراءات العقوبات في الوقت المناسب مع تغير الوضع.
وقال لمجلس الأمن إن قرار المجلس رقم 2620 الذي اُعتمد الشهر الماضي يتطلب وضع معايير لتعديل العقوبات المفروضة على السودان بحلول 31 أغسطس المقبل وأن الصين تأمل في التجاوب مع هذا المطلب بشكل فعال.
وأشار إلى أن العقوبات أحادية الجانب تشكل عوائق أمام تنمية السودان وغالباً ما تفشل في حل المشكلات وقد تخلق مشاكل جديدة، مما يؤدي إلى تفاقم أزمة الغذاء والطاقة والأزمة الاقتصادية والإضرار بسبل عيش الشعب السوداني والتسبب بتبعات إنسانية جديدة.
ودعا المبعوث الصيني الدولة المعنية إلى تغيير مسلكها ومعاملة الدول الأخرى على قدم المساواة والعمل معاً لتحقيق نتائج الكسب المشترك.
وبخصوص الانتقال السياسي في السودان، قال داي إنه على الرغم من التحديات الأخيرة إلا أن العملية تمضي في الاتجاه الصحيح، ودعا المجتمع الدولي إلى التحلي بالصبر اللازم، والقيام بالمزيد من الأمور التي تؤدي إلى وحدة السودان واستقراره، وتجنب الانقسامات التي من صنع الإنسان، ومساعدة البلاد على استكشاف مسار التنمية الذي يتناسب مع ظروفها الوطنية كما دعا إلى بذل جهود لدفع العملية السياسية قدماً.

مواضيع ذات صلة

قوات الدعم السريع تُشارك في ملتقى مدربي الآليات المختلفة للاتحاد الأفريقي

عزة برس

سفير خادم الحرمين الشريفين يشارك في حفل إستقبال سفير الإتحاد الأوربي

عزة برس

إحالة مدير الجمارك للتقاعد

عزة برس

الحرية والتغيير والمكون العسكري يوقعان السبت على الاتفاق الإطاري

عزة برس

أردول: “الكتلة الديمقراطية” ستعيد تعريف علاقات الحكم في السودان

عزة برس

الآلية الثلاثية تلتقى عبدالعزيز الحلو في جوبا

عزة برس

اترك تعليق