الأخبار

توجيه حكومي بنقل جامعة زالنجي لمقر يوناميد

الخرطوم: عزة برس
وجه وزير التعليم العالي بروفيسور محمد حسن دهب جامعة زالنجى بالإسراع والانتقال لمقرها الجديد فى مباني اليوناميد ، مؤمنا بأن الوزارة ستعمل على دعمهم في سبيل استقرار الجامعة من الناحية التشغيلية ومطلوبات الاحتياجات العاجلة لهذه المرحلة.

جاء ذلك لدى لقائه اليوم بوالى وسط دارفور سعد آدم بابكر وذلك بغرض التفاكر فى استقرار جامعة زالنجى وانتقالها الى مبانيها الجديدة بمبانى اليوناميد المخصصة لذلك الغرض .
وقال الوالي في حديثه ان هذا المبنى المخصص لترحيل الجامعة يمثل إضافة حقيقية في تطور الجامعة وأداء دورها الاكاديمي بالرغم من التحديات والصعوبات التي تأتى في تأمين مباني الجامعة وتكلفتها التشغيلية من حيث التأمين وتكلفة الطاقة الكهربائية مؤكدا أهمية التعاون المثمر بين الوزارة والولاية والجامعة لتوفير مناخ طيب لأداء الجامعة في مقبل الأيام .
كما قال بروفيسور دهب بان الوزارة حريصة على دعم الجامعة في استقرارها في هذا المبنى ، مناشدا الجامعة بأن يكون الانتقال بصورة تدريجية بالكادر الإداري في المبنى ومن ثم الكليات والسكن الطلابي واساتذة الجامعة.
كما ناقش الطرفان أهمية المجالات التقنية والحرفية وكيفية تسخير هذه الدراسات في حركة مجتمعات المنطقة مشيرا الي أنها تشكل إضافات إنتاجية لإنسان الولاية وأمن الطرفان على العمل سوياً مع إدارة الجامعة في رسم تصور يحقق النجاحات فى المستقبل القريب


مواضيع ذات صلة

نمر :حركات مسلحة تسعى لإفشال المصالحات بدارفور

عزة برس

سفير خادم الحرمين الشريفين يستقبل مبعوثة الاتحاد الأوربى

عزة برس

سقوط أحد الأبراج الناقلة للكهرباء والوزير يسارع بتفقده

عزة برس

بنك العمال يعلن توفير خراف الأضاحي للعاملين بالاقساط

عزة برس

الاتحادي الأصل: لم يتم تشكيل مكتب المراقب العام

عزة برس

الجيش: القيادة العسكرية لديها تقديرات للرد بالوقت المناسب على إثيوبيا

عزة برس

اترك تعليق