الأخبار

الإدارات الأهلية للمحاميد بالسودان بيان حول تهجير قسري

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالي:( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ)صدق الله العظيم.

كتبت قبيلة المحاميد بيان توضيحي جاء فيه : الي جماهير الشعب السوداني كافة والي أعيان وقيادات المحاميد بالسودان، لقد طالعتم في الأيام الماضية بيان ما يسمي بالتنسيقية العليا للمحاميد وقد حمل الكثير من الأكاذيب واستخدمت فيه حيل لتغبيش الوقائع وتزييف الحقائق .
واضاف البيان : سوف نثبت بالحقائق تلك الأكاذيب
– أولا ما يسمي بالتنسيقية العليا للمحاميد هي جسم تم تكوينه بواسطة مجموعة صغيرة لا تمثل كيان المحاميد العريض بعد أحداث مستريحة وقد انتهي عملها بعد حل القضية وخروج المعتقلين وبناء علي مقررات ذلك الإجتماع .
– وقد أشار بيان التنسيقية إلي أن هنالك تهجير قسري للمحاميد إلي منطقة الزرق وبضغط من آل دقلو كما جاء في البيان ونحن كإدارات أهلية ننفي ذلك جملة وتفصيلا وليس هنالك أي ضغوط مورست علي منسوبينا للاستقرار في منطقة الزرق بل تم ذلك طوعا والسبب في الرحيل إلي الزرق هو توفر الخدمات الأساسية من تعليم وصحة وتوفر المياه الصالحة للشرب وتوفر المراعي والإهتمام بالإنسان .

وزادوا : يؤكد قيادات وأعيان المحاميد بأن الإدارة الأهلية للمحاميد ليست حكرا علي شخص وإنما لكل منطقة وولاية خصوصيتها الإدارية ونظامها الاهلي .

واردف البيان: إن بيان ما يسمي بالتنسيقية هو بيان ممجوج يدعو إلي الفتنة داخل مكونات الرزيقات ونحن نعلم الأيادي الخفية المدسوسة التي تتحرك في الظلام وتستغل بعض الشباب المعروفين لدينا لاثارة الفتن والقلاقل ونحن إذ نحذر من مغبة مثل هذه البيانات .
ونحن كإدرات أهلية للمحاميد بالسودان نؤكد علي وحدة وتماسك قبيلة الرزيقات وتواصلها مع كل القبائل الأخرى .
* نؤكد أيضا بأن آل دقلو بريئون من أكاذيب وتلفيقات ما يسمي بالتنسيقية العليا للمحاميد التي جاءت في بيانهم الذي يحمل شرور الفتنة والفرقة .
إن الإدارة الأهلية للمحاميد بالسودان تثمن الأدوار التي يقوم بها النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو في توفير الأمن والأمان والاستقرار لكل أهل السودان .

والله من وراء القصد

الإدارات الأهلية للمحاميد بالسودان

٢٧ مارس ٢٠٢٢م

مواضيع ذات صلة

رجل أعمال سعودى يلتقى بسفير السودان في القاهرة ويبدى رغبته العمل مع رجال أعمال ومؤسسات سودانية

عزة برس

تمشيط لمناطق واسعة بمحلية شندي والمناطق الحدودية

عزة برس

إقامة صلاة الجمعة في (18) مسجداً بأمدرمان القديمة والاقباط يشاركون في المسح الميداني للاجسام الغريبة

عزة برس

الجكومى: العلاقات السودانية المصرية ظلت مستهدفة من الداخل والخارج

عزة برس

إعلام الشمالية: ما يتداول حول إقالة الوالي استهداف للولاية وإنسانها

عزة برس

محلية الدبة تبحث عن الخلايا النائمة بأرجاء المحلية

عزة برس

اترك تعليق