الأخبار

بيان هام من الإتحاد العام للصحفيين السودانيين (المحلول)

الخرطوم _ عزة برس

قلل الاتحاد العام للصحفيين السودانيين المحلول من اللجنة التمهيدية لنقابة الصحفيين السودانيين ، التي تشكلت عضويتها مساء أمس من خمسة عشر عضوا توطئة لتكوين جسم صحفي يتم بالانتخاب بعد ثلاثة أشهر حسب ما ورد في الصحف.
واعتبر الاتحاد العام للصحفيين السودانيين خلال بيان تحصلت “عزة برس” على نسخة منه إن هذه الخطوة غير قانونية وغير شرعية ولا تمثل الصحفيين.

نص البيان:_

بسم الله الرحمن الرحيم

الاتحاد العام للصحفيين السودانيين

بيان

تابعنا في الاتحاد العام للصحفيين السودانيين عبر بعض وسائل التواصل الإجتماعي خبرا عن انتخاب مجموعة من الصحفيين كيانا من 15 شخصا اسموه اللجنة التمهيدية لنقابة الصحفيين السودانيين.

إننا في الاتحاد العام للصحفيين السودانيين نعتبر هذه الخطوة غير قانونية وغير شرعية ولا تمثل الصحفيين تولت كبرها مجموعة صغيرة من عناصر مسيسة وكيانات مرتبطة بجهات خارجية ظلت تستهدف الجسم الصحفي منذ وقت طويل .

إننا نؤكد للرأي العام السوداني بصورة عامة ولقاعدتنا الصحفية على وجه الخصوص ، أن هذه الخطوة لا تستند على أي قانون أو لوائح وأن هذا الكيان الضرار “مولود غير شرعي” وتزييف لارادة الصحفيين وأن الكيان الشرعي الوحيد الذي يمثل الصحفيين السودانيين والمعترف به من قبل الاتحاد الدولي للصحفيين، والفيدرالية الافريقية للصحفيين، والاتحاد العام للصحفيين العرب ، هو الاتحاد العام للصحفيين السودانيين.

إننا في الاتحاد العام للصحفيين السودانيين نعتبرهذه الخطوة امعان في مخطط استهداف القاعدة الصحفية وتمزيقها ونؤكد لزملائنا داخل وخارج السودان أننا الأكثر حرصا علي تماسك الكيان الصحفي وتمكين الحريات وتعزيزالديمقراطية وتحقيق التداول السلمي لدورات الاتحاد وفق القانون.

فقد ظل الاتحاد العام للصحفيين السودانيين هو الأحرص دائما على وحدة وتماسك الجسم الصحفي وقد حقق خلال مسيرته الطويلة جملة مكاسب للمجتمع الصحفي تتمثل في الإسكان والتأمين الصحي والتأهيل والتدريب وغيرها من الخدمات .

وختاما نجدد التأكيد على إن الاتحاد العام للصحفيين السودانيين ظل يناضل منذ القرار المشؤوم الصادر عن ما تسمى بلجنة إزالة التمكين في 14 ديسمبر 2019 بحل الاتحادات والنقابات المهنية في السودان وملاحقه رئيسه ، من أجل استعاده شرعيته وقد تقدمنا بطعن لدى المحكمة العليا في مواجهة قرار ما تسمى لجنة إزالة التمكين .

الخرطوم

26 مارس 2022

مواضيع ذات صلة

الدعم السريع يختطف 86 من شباب “دار حامد”

عزة برس

قوات الهجانة بالأبيض تدحر المليشيا.. ومواطنو الأبيض يحتفلون بالانتصار

عزة برس

الأزرق يتسلم مهامه والياً لكسلا.. ويؤكد ان أمن الولاية وإسناد المقاومة الشعبية أولوية

عزة برس

والي الخرطوم يحدد الأولوية في الدعم والاغاثة للمواطنين

عزة برس

المنتخب الوطني الأول يعود للتحضيرات بملعب مقر الشباب واستدعاء لاعبي الهلال … وبوغبا يعود بعد غياب

عزة برس

رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة وأعضاء المجلس ينعون الفريق مهدي بابو نمر

عزة برس

اترك تعليق