الإقتصاد

سعر الدولار والعملات الأجنبية اليوم في السودان الأحد 27 مارس 2022..

وكالات / عزة برس

واصل سعر الدولار في السودان اليوم الأحد 27 مارس 2022 تراجعه لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء)، فيما استقر لدى البنوك.

وتسببت تسريبات عديدة بودائع دولارية ستصل خزائن البنك المركزي من بلدان صديقة في حدوث تراجع للدولار مقابل الجنيه السوداني، وساهم في هذا التراجع وجود أنباء تشير إلى عودة متأخرات إلى الخرطوم من دولة جنوب السودان تفوق 3 مليارات دولار أمريكي.

ورغم كثرة التسريبات التي جاء بعضها على وكالة السودان للأنباء الرسمية، لم يصدر أي تأكيد أو نفي من مسؤول بحكومة الخرطوم، أول الدول التي أشير إلى أنها بصدد إرسال ودائع نقدية، بشأن ما يثار.

واكتفى بنك السودان المركزي بإصدار بيانا صحفيًا، أكد من خلاله أنه بصدد اتخاذ حزمة من السياسات النقدية وضخ عملات حرة للمصارف سيكون لها الأثر الإيجابي على قيمة الجنيه.

وقادت هذه التطورات في مجملها، إلى تراجع الدولار الأمريكي دون مستوى 700 جينه بدء من يوم الجمعة الماضي، بعد أن كان 730 جنيهاً مع ختام تعاملات السوق الموازية يوم الخميس الماضي.

وانخفض سعر الدولار اليوم في السودان خلال مستهل تعاملات الأحد لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء)، ليسجل نحو 600 جنيها.

واستقر سعر الدولار اليوم في السودان لدى بنك السودان المركزي عند مستوى 445.39 جنيه للشراء، و448.73 جنيه للبيع.

وتراجع سعر اليورو الأوروبي اليوم في السودان لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) لينخفض دون مستوى 700 جنيه، فيما حافظ على سعره لدى بنك السودان المركزي عند مستوى 484.56 جنيه للشراء، و488.19 جنيه للبيع.

وسجل سعر الجنيه الإسترليني اليوم في السودان لدى السوق الموازية (السوداء) دون مستوى 750 جنيها، فيما جاء سعره لدى بنك السودان المركزي عند مستوى 588.68 جنيه للشراء، و593.09 جنيه للبيع.

سجل سعر الريال السعودي اليوم في السودان لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) نحو 165 جنيها، فيما سجل لدى بنك السودان المركزي نحو 118.71 جنيه للشراء، و119.60 جنيه للبيع.

وبلغ سعر الدرهم الإماراتي اليوم في السودان لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) نحو 170 جنيها، بينما سجل لدى بنك السودان المركزي نحو 121.26 جنيه للشراء، و122.17 جنيه للبيع.

وسجل سعر الدينار الكويتي اليوم في السودان لدى بنك السودان المركزي نحو 1458.88 جنيه للشراء، و1469.83 جنيه للبيع.

العين

مواضيع ذات صلة

اونور: شركات الصادر والوارد العاملة في تعدين الذهب أصبحت تابعة للدعم السريع

عزة برس

خبير اقتصادى: تجار العملة اتجهوا للعمل في مصر وجذب تحويلات المغتربين السودانيين

عزة برس

ظهور عملات غير مكتملة الطباعة بوسط دارفور

عزة برس

المجلس الاستشاري لشرق السودان …يجب تطبيق اقتصاد الحرب فرغم النجاح العسكري فشلت وزارة المالية

عزة برس

البروفيسور اونور: لابد من تغير العملة لوقف الانهيار الاقتصادي و85٪من حصائل الصادرات مهربة.. البروفيسور اونور:اثنين من كل ثلاث بنوك معرضة للافلاس بسسب العملات المزورة

عزة برس

“جابر” يقف على محطة مياه بيت المال و الحالة التي صار اليها قسم شرطة أمدرمان شمال

عزة برس

اترك تعليق