الأخبار

تكريم مائة أم مثالية

الخرطوم _ عزة برس

حيّت عضو مجلس السيادة الإنتقالي دكتورة *سلمى عبد الجبارة المبارك* الامهات وما يضطلعن به من دور تربوي في تنشئة الاجيال وترسيخ القيم الفاضلة والمفاهيم النبيلة،بجانب تهيئة البيئة السليمة لتطوير مهارات الابناء واطلاق طاقاتهم وابداعاتهم بما يجعلهم افراد فاعلين في المجتمع.

وقالت د سلمى، خلال مخاطبتها الإحتفال بتكريم مائة أم مثالية، والذي نظمته منظمة الكرامة السودانية بقاعة الصداقة بالخرطوم اليوم، تحت شعار” الأم رحلة كفاح وقصة نجاح”، بحضور عدد من المسؤولين بالدولة وممثل سفارة دولة جنوب السودان والطرق الصوفية والإدارات الأهلية والمنظمات الطوعية والمحتفي بهم وأسرهم ،إن الهدف من الإحتفال بعيد الأم يأتي تكريما وتقديرا ووفاءا لها لما قدمته من تضحيات وعطاء لأبناءها وبناتها من غير شرط ولا مقابل.

واضافت أن التكريم يعد نموذجا يتم من خلاله تكريم كل الأمهات والنساء السودانيات اللائي أنجبن الأبناء الصالحين الذين يفتخر بهم السودان والمجتمع، داعية الجيل الحالي من الأمهات للأقتداء بالأمهات اللائي قدمن الغالي والنفيس من أجل أبنائهن.

وأشارت د سلمي عبد الجبار إلى أن الهدف من تخصيص يوم للإحتفال بعيد الأم وتكريمها هو ترسيخ القيم الفاضلة في الجيل الحالي، والمتمثلة في بر الوالدين والإهتمام والتقدير لدور الأمهات ومجهودهن في تربية وإنجاب الأبناء الناجحين والصالحين الذين ساهموا كثيرا في خدمة القضايا الوطنية والقومية والمجتمع، مبينة ان الفترة القادمة ستشهد دعما وسندا للمنظمات بما يمكنها من أداء رسالتها على الوجه الأكمل.

من جانبها قالت رئيسة منظمة الكرامة السودانية الاستاذة إخلاص صلاح وداعة ( إخلاص قرنق) إن المنظمة درجت منذ العام ٢٠٠٨ على تكريم الأمهات المثاليات من دولتي السودان وجنوب السودان، بغرض منحهن الدافع المعنوي لخلق جيل مفعم بالعطاء وحب الوطن، داعية الأمة السودانية للعمل على تجاوز الأزمة التي تمر بها البلاد، والعمل على تهيئة الظروف الملائمة لتربية الأجيال الناجحة القادرة على قيادة السودان وتمكينه من أن يكون من مصاف الدول المتطورة.

الى ذلك أشاد ممثل قوات الشرطة اللواء شرطة عادل أحمد علي ومفوض العون الإنساني والطوعي مصطفى آدم وممثلة سفارة دولة جنوب السودان تهاني رحمة الله، وعدد من المتحدثين، أشادوا بتكريم الأم المثالية والاحتفال بها، تقديرا ووفاءا لها في خدمة الأسرة والمجتمع والوطن.

مواضيع ذات صلة

عودة شبكة شركة زين الى ولايتي الجزيرة و سنار

عزة برس

القنصل المصري العام يبحث مع جعفر الميرغني وقف الحرب بالسودان

عزة برس

العطا: لا تفاوض ولا هدنة مع المليشيا الإرهابية

عزة برس

والي الخرطوم يؤكد إهتمام حكومته بتذليل كافة العقبات أمام الراغبين لأداء فريضة الحج لهذا العام ١٤٤٥ هجرية

عزة برس

الأمين العام للأمم المتحدة يجتمع بلاجئين سودانيين في القاهرة

عزة برس

البرهان يلتقي وفد الالية الافريقية رفيعة المستوى

عزة برس

اترك تعليق