الصحة

توزيع 72 عربة جديدة للتحصين بالولايات

الخرطوم _ عزة برس

وكيل الصحة: ندعم التحصين القومي ونعمل على وصول اللقاحات لكل بيت

أكد وكيل وزارة الصحة الاتحادي المكلف د.عصمت مصطفى، حرص وزارته على الالتزام بدعم البرنامج القومي للتحصين وتذليل الصعوبات من أجل وصول اللقاحات الطبية لكل مستحق بالسودان، مشيدا بالتحالف الدولي لدعم اللقاحات (قافي).

جاء ذلك لدى تدشينه صباح اليوم بمباني الوزارة حفل توزيع 72 عربة جديدة دعما من (قافي) مشيرا إلى دور شركاء الأمم المتحدة ومنظمة اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية في دعم عديد البرامج الصحية بالبلاد وتنسيق الوزارة المحكم مع جميع الشركاء.

وقالت المديرة القطرية للتحالف الدولي لدعم اللقاحات (قافي) أنهم حريصون على توفير الدعم اللازم للسودان وعبرت عن شكرها وامتنانها لجهود الصحة الاتحادية و ضرورة التنسيق المحكم مؤكدة أنهم حريصون على دعم برامج التحصين القومي لأن ذلك يسهم في تقوية النظام الصحي بالسودان.

من جانبها كشفت مدير إدارة الرعاية الصحية الأساسية بالصحة الاتحادية د.داليا ادريس عن انطلاقة حملة مارس للتطعيم ضد فايروس كورونا إبتداء من السبت المقبل وتستمر لمدة ستة أيام بكل ربوع السودان، مناشدة المواطنين بضرورة التجاوب المطلوب مع الحملة. وأشادت مديرة الرعاية بجهود و دعم قافي مؤكدة أن جميع العربات التي تم استلامها اليوم سيتم توزيعها إلى جميع ولايات السودان و محلياته لتكون إضافة حقيقية للوصول الآمن للقاحات لكل شخص مستهدف.

مواضيع ذات صلة

وزير الصحة : الحرب دمرت عدد من المؤسسات الصحية ويعلن عن صندوق لإعادة إعمار المستشفيات

عزة برس

غرفة طوارئ بحري: “وفاة 25 امرأة أثناء الولادة”

عزة برس

اللجنة التمهيدية لنقابة أطباء السودان: قائمة بأسماء شهداء الأطباء والكوادر الطبية والصحية وطلاب الطب منذ بداية الحرب

عزة برس

خراب ونهب متعمد طال جميع مستشفيات امدرمان.. والي الخرطوم ووزير الصحة يطلقان نداء

عزة برس

رئيس الطوارئ الصحية بولاية الخرطوم يقف علي حجم دمار مباني القطاع الصحي بام درمان

عزة برس

حملة لمكافحة نواقل الأمراض باربع محليات بولاية سنار

عزة برس

اترك تعليق