الأخبار

تجمع الصحفيين الشباب .. بيان مهم

بسم الله الرحمن الرحيم

القاعدة الصحفية الممتدة:

ظلت الصحافة السودانية على مر تاريخها الممتد أداة للتنوير ومشعل من مشاعل المعرفة وكانت عصية على التركيع من قبل الأنظمة الحاكمة ورأس الرمح في التغيير السياسي في كل الحقب الماضية.
خلال الفترة الماضية برزت بعض الجهات التي لاتريد للصحافة خيرا وبدأت في تسيسسها ولكن الضمير الحي لغالب الصحفيين كان لها بالمرصاد.

شباب الصحافة السودانية:

لقد تابعتم الحراك الذي تقوم به مجموعة سياسية معزولة من سرقة لسان الصحفيين والتحدث باسمهم والشروع في تكوين نقابة للصحفيين لتحقيق أهداف لا علاقة لها بالوسط الصحفي فاحدثت شرخ يصعب علاجه في الوسط الصحفي.

شباب الصحافة السودانية:

لا تخفى عليكم الأجندة التي تتبناها تلك المجموعة المعروفة بانتمائها السياسي والتي سبق وأن زجت بالصحافة في الانضمام لتجمع المهنيين في تسيس واضح لمهنة الصحافة وابعادها عن الحياد، لتاتى ذات المجموعة لتتبنى الدعوة لجمعية عمومية لتأسيس نقابة سياسية لا تمت لمهنة الصحافة بصلة وفي سبيل تحقيق هذا الهدف عملت على ابعاد جل العاملين بالمهنة والمكتوين بنيرانها.
إننا في تجمع شباب الصحافة السودانية نرفض بشدة سرقة اسم ولسان الصحفيين ونؤكد عدم اعترافنا بأي جسم لا يمثل القاعدة الصحفية الممتدة وندعو شباب الصحافة لمقاطعة هذا المسخ المشوه ونحذر السلطات من الاعتراف بأن جسم لا يمثل القاعدة الصحفية والصحفيين.

والله الموفق

٢٤ مارس ٢٠٢٢م


مواضيع ذات صلة

سيدة أعمال تعتذر عن الترشُّح لرئاسة مجلس الوزراء

عزة برس

د. ميادة سوار الدهب: المجد لشهداء الوطن

عزة برس

قوى الحراك الوطني .. بيان حول إعدام الجيش الإثيوبي لأسرى سودان

عزة برس

الخرطوم تحظر سفر الوفود والأفراد للخارج ..وتصدر عددا من المراسيم

عزة برس

تحت شعار (بالرياضة نرتقي)..مدارس أبوذر الكودة تكرم نجوم القمة

عزة برس

الآلية الثلاثية والشعبي يناقشان القواعد الاجرائية للحوار

عزة برس

اترك تعليق